my colleagues

Il y a tellement eu de msg et de commentaires concernant ce sujet, que nous avons décidé de lui dédier une rubrique entière. Hkeyet-enssa : C’est vous qui parlez, c’est vous qui décidez.
Sherazed
Je Découvre
Messages : 307
Inscription : 21 mars 2013, 16:48

my colleagues

Message par Sherazed » 11 avr. 2013, 19:54

Is there any teacher among you girls? je suis une prof d'anglais w faddit mil bhéma w ta3assa mte3 tlémith tawa [GigaSmiley_016.gif] ma3andich barcha milli nekhdem ama chay maynaf7ek 3al khidma (sauf kelk élèves nawaraat les classes Thank God) tsawro thama des élèves yjiwni ekher elhissa ykoulouli manifihmouch rana l'anglais 9arrina bil 3arbi tkoul andi kottéb [GigaSmiley_004.gif] w kammel les parents yhebbo ken tganfil les notes w yjik ekher el3am (meme une mère a osé tjini lwin nosken)w a3tih weldo yenja7 7ata louken mokho feregh mafih chay ken bullshits w mayhemhomch massla7t wledhom ki yenja3 b 0 baguage [GigaSmiley_004.gif] les collègues(s'il y a) t7esso bita3aassa eli n3aniw fiha wallina de nos jours? les filles chnowa raykom fi 7aal ettelmith tawa elli shih joz2 minno yethammel mass2oulitoo ba3dh elasét'tha stéth elli blé dhamir mais aussi les parents yet7amlo akber joz2 minoo ..J'attends vs avis :*


prof
Premier Pas
Messages : 295
Inscription : 10 juil. 2012, 14:38

Re: my colleagues

Message par prof » 11 avr. 2013, 21:51

je suis enseignante kifek, je comprends bien ce que tu sens, take it easy (kima t9oulou entouma), nefhem fik khater seul el prof elli y9arri b dhamir howa elli y7es 3ala tlémdha w dima a3sabou félta... ama mazzél 9oddemna double élli 9arrineh, donc we7ed ya3mel élli a3lih w élbé9i 3ala rabbi, stensou bel hendi lem9acher, stensou b lo9ma el berda, pour les parents éna mayjini 7ad w maydour biya 7ad hamdl ya rabbi, même mes devoirs y9oulou s3ab marra él moudir 9alli devoir b 7 pages mouch yesser (w howa chatrou des images), 9otlou 3ala 9ad khedemti, fi note, je suis sévère, kol 7ad yékhou 7a99ou... dhamiri merte7 w kif n7ot rassi 3al mkhadda nor9od, fi semaine bloquée n3es (hedhika tebe3 khedemti) mouch les profs fer fer... rahou khonnar kbiiiiiiiiiir ama we7ed maytabba3ech les autres, y7allel flaysettou bech nchallah rabbi yberek fihom... yaaaaaaaaa rabbi [icon_cheers.gif]
prof
Premier Pas
Messages : 295
Inscription : 10 juil. 2012, 14:38

Re: my colleagues

Message par prof » 12 avr. 2013, 06:09

lavande a écrit :prof 9arouni des profs kifek whedhoukma eli g3adt n7ebhom wjamais nensehom

mochklet tounes tet7al b ta3lim es7i7 ken jit ana bidi el7okem akther 7aja netwalha biha hia ta3lim mouch nzid na7i el CAPES wala chesmha

rabbi yberlekom w sa7a likom ana n7ebha khedmet prof mais allah ghaleb kif kont fel bac ken scori behi barcha eli khaleni khamemet fi 7ajet okhrin malgré ana yeser n7b nji prof physique whedhi zeda ghalta men aghlat systeme educatif mte3na ha 7keyet score tkhalik ta3mel eli scorek yhezlha mch eli a9al menha .

netmanna ken twjih zeda bel concours eli y7eb ya3ml 7aja yet3eb 3liha wy3adilha concours mech ya3ml 7aja rien ke score mte3ou ywasselha kifma ghlot ana :(

zid ekbes 3la tlemdha hadheka eli bch ytala3 menhom 3bed


bon courage
[icon_thumright.gif] lavande, c gentille et pour ton choix dima 9oul la3alla fiha khir, wa3assa an takrahou chay2an w howa khayron lakol, bonne réussite dans ce que tu fais :*
Avatar de l’utilisateur
éva13
Premier Pas
Messages : 210
Inscription : 10 nov. 2012, 14:28

Re: my colleagues

Message par éva13 » 12 avr. 2013, 10:16

je suis étudiante maint ! w t3adiiit bmara7el mt3 9raya.. ce que j'ai apris elii el profa es3iiba hiya elii tet7ab srtt ki te5dmelha .. w el profa es3iiba ki ta7kii m3aha akther w tefhemha akther hiya elii enfin de compte ta3rafha 7nina w tayara fi mo5'ha 3akess les prof lo5rin elii ya3tiw note ! net'thaker 7éme année mte3iii awel mabdina na9raw anglais 3andii sa7ebtiii mdoubla w tayar fl anglais dc les devoirs lkol na9el 3liha .. w el 8 éme kifkif 3adit'ha hakeka ! el 9éme to7et 3and profa s'évere w o ta3rf tfaser mouch nrml w t5alik te5dmelha ! 7abit'ha w hiya 3tatni confiance fi rou7ii sada9nii awel note 5dhit'ha 3and'ha manensehech 6.5 w fi e5r el 3am jebet 16.75 w kolouu b5edmtiii w grace a elle manensehech el tawa 5aletnii ne5dem w 7abetnii fel l'anglais w tawa hmd tayara en anglais :) dc a3mel elii 3liiik w 9arii avec dhamiiiir rak bech tenfa3 w makech bech tdhor :)
«Ce n’est pas parce que les choses sont difficiles que nous n’osons pas. C’est parce que nous n’osons pas qu’elles sont difficiles»
Avatar de l’utilisateur
Princesse de glace
Membre Exemplaire
Messages : 1482
Inscription : 29 juil. 2011, 12:38
Localisation : CH

Re: my colleagues

Message par Princesse de glace » 12 avr. 2013, 11:58

AmiretKimo a écrit :Is there any teacher among you girls? je suis une prof d'anglais w faddit mil bhéma w ta3assa mte3 tlémith tawa [GigaSmiley_016.gif] ma3andich barcha milli nekhdem ama chay maynaf7ek 3al khidma (sauf kelk élèves nawaraat les classes Thank God) tsawro thama des élèves yjiwni ekher elhissa ykoulouli manifihmouch rana l'anglais 9arrina bil 3arbi tkoul andi kottéb [GigaSmiley_004.gif] w kammel les parents yhebbo ken tganfil les notes w yjik ekher el3am (meme une mère a osé tjini lwin nosken)w a3tih weldo yenja7 7ata louken mokho feregh mafih chay ken bullshits w mayhemhomch massla7t wledhom ki yenja3 b 0 baguage [GigaSmiley_004.gif] les collègues(s'il y a) t7esso bita3aassa eli n3aniw fiha wallina de nos jours? les filles chnowa raykom fi 7aal ettelmith tawa elli shih joz2 minno yethammel mass2oulitoo ba3dh elasét'tha stéth elli blé dhamir mais aussi les parents yet7amlo akber joz2 minoo ..J'attends vs avis :*

Sincérement je ne te connais ni entant que prof ya3ni je ne connais pas ta méthode d'enseignement ni personnellement ya3ni pourquoi tu as choisi de devenir enseignante ...
Mais je suis réellement outré par ce que tu avances entant que prof.
1. Ma3andikch barcha milli bdit t9arri et déjà rou7ik tal3a et titchakka et tsebb fi les élèves (m5a5hom m3ebya bil bullshit, bhéyem, ta3assa etc... selon tes dires)alors que la qualité première d'un corps enseignant devrait être la patience! puis la patience puis la pédagogie puis il dhamir il mihani, l'amour de l'ensegnement et de la transmission de connaissance...

2. Une bonne prof ne se mesure pas au nombre de bons éléves qui ont de la facilité à apprendre wi jiwouk lil cour 7adhrin féhmin et oumourhom mrigla! La qualité d'un enseignement se mesure à la capacité d'enseigner une matière à des élèves qui ont du mal avec cet aprentissage, leur apprendre comment apprendre d'abord!!
Kif tilmidh i 9ollik manich fehem bil anglais 9arrina bil 3arbi normalement tu t'engages à changer cela, tu les motives et t7ababhom fil 9raya et twarrhom comment dépasser certaines difficultés mouch tkammel 3ala ma bihom bil 7ogra wil sebben (7atta ken mouch fi wjouhoum) !

3. La responsabilité imta3 il 9raya 50/50 bin les parents wil corps enseignant 5ater 8h par jour minimum houma fil makteb...les deux doivent suivre de prés l'avancement/le retard de leurs enfants et l'aider au mieux avec les moyens qu'ils ont ou chercher de l'aide...

4. L'élève n'en est responsable qu'àprös avoir atteint un certain seuil de maturité ...ekil maturité hedhika les parents autant que les enseignants doivent l'y accampagner!
Image


Image

"Seul l'amour-passion rend heureux, puisque seul il emploie, jusqu'en ses réserves cachées, notre provision d'énergie vitale, et les souffrances qu'il cause."
Citation de Léon Blum ; Stendhal et le beylisme - 1914.

Image
Sherazed
Je Découvre
Messages : 307
Inscription : 21 mars 2013, 16:48

Re: my colleagues

Message par Sherazed » 12 avr. 2013, 15:54

Princesse de glace a écrit :
AmiretKimo a écrit :Is there any teacher among you girls? je suis une prof d'anglais w faddit mil bhéma w ta3assa mte3 tlémith tawa [GigaSmiley_016.gif] ma3andich barcha milli nekhdem ama chay maynaf7ek 3al khidma (sauf kelk élèves nawaraat les classes Thank God) tsawro thama des élèves yjiwni ekher elhissa ykoulouli manifihmouch rana l'anglais 9arrina bil 3arbi tkoul andi kottéb [GigaSmiley_004.gif] w kammel les parents yhebbo ken tganfil les notes w yjik ekher el3am (meme une mère a osé tjini lwin nosken)w a3tih weldo yenja7 7ata louken mokho feregh mafih chay ken bullshits w mayhemhomch massla7t wledhom ki yenja3 b 0 baguage [GigaSmiley_004.gif] les collègues(s'il y a) t7esso bita3aassa eli n3aniw fiha wallina de nos jours? les filles chnowa raykom fi 7aal ettelmith tawa elli shih joz2 minno yethammel mass2oulitoo ba3dh elasét'tha stéth elli blé dhamir mais aussi les parents yet7amlo akber joz2 minoo ..J'attends vs avis :*

Sincérement je ne te connais ni entant que prof ya3ni je ne connais pas ta méthode d'enseignement ni personnellement ya3ni pourquoi tu as choisi de devenir enseignante ...
Mais je suis réellement outré par ce que tu avances entant que prof.
1. Ma3andikch barcha milli bdit t9arri et déjà rou7ik tal3a et titchakka et tsebb fi les élèves (m5a5hom m3ebya bil bullshit, bhéyem, ta3assa etc... selon tes dires)alors que la qualité première d'un corps enseignant devrait être la patience! puis la patience puis la pédagogie puis il dhamir il mihani, l'amour de l'ensegnement et de la transmission de connaissance...

2. Une bonne prof ne se mesure pas au nombre de bons éléves qui ont de la facilité à apprendre wi jiwouk lil cour 7adhrin féhmin et oumourhom mrigla! La qualité d'un enseignement se mesure à la capacité d'enseigner une matière à des élèves qui ont du mal avec cet aprentissage, leur apprendre comment apprendre d'abord!!
Kif tilmidh i 9ollik manich fehem bil anglais 9arrina bil 3arbi normalement tu t'engages à changer cela, tu les motives et t7ababhom fil 9raya et twarrhom comment dépasser certaines difficultés mouch tkammel 3ala ma bihom bil 7ogra wil sebben (7atta ken mouch fi wjouhoum) !

3. La responsabilité imta3 il 9raya 50/50 bin les parents wil corps enseignant 5ater 8h par jour minimum houma fil makteb...les deux doivent suivre de prés l'avancement/le retard de leurs enfants et l'aider au mieux avec les moyens qu'ils ont ou chercher de l'aide...

4. L'élève n'en est responsable qu'àprös avoir atteint un certain seuil de maturité ...ekil maturité hedhika les parents autant que les enseignants doivent l'y accampagner!
okhti elghalya faut pas faire des prejugés ..enti bien sur mata3rafnich kifech nkarri w mata3rafch mes methodes w nkolllek 7aja raho mathamech wa7da twassa3 belha akther minni m3a tlemtha w deja khidmet proff 7aja 7abbit na3malha milowel et haja nhebbha (milowel 9rit fi l'Ecole Normal Superieur w 3arfa ech yestanna fiya) ama tawa tlémtha bil7ak mkhakhhom m3abiya bil bulshit w mahouch sabbén car la verité talkahom ykhamemo ken fi tsou7ib et tavyiss et labssa w fb w tji ta7ki m3a telmith fi 3 lettres imagine (a propos n9arri bac et 3 lettres dès le début de mon carrière ) talkah mata3rfch le chi3r w lé nathr lé ytaal3o w lehom doués b chay mem fi branches mte3hom ...ta3tihom khidma w tekhdem des activités men andek et des worksheets w w tet3eb bech toussel tfassarlhom chay ken la paresse w taféha w yjiw y7ebbo ken yiktbo leçon w mayhemmouch ken fehmo wala lé (a3tih yamla elkorrassa w yrawa7 ...latalka 7ad yasa2lk sou2èl interessant ykarrhouk fil khidma bien sur sauf klk uns) w mba3d talka awliya2 jeyinek brabi zidli weldi raho m3awed el3aam raw dra chbih et raw raw (bien sur jamais na3malha hal 3amla hetheka ken jit khadhhara nbi3 fil les notes kil batatas!) enti okhti beyin 9albek m3abbi 3al les proffs dra chbik tu as fais bcp de prèjugès ghaltin men ghir mafhemet my point ...ena deja 7abbit nfarragha 9albi (surtou l zoumala2 eli houma kahaw ynajmo yefehmo situation w yhesso bi mou3anet w ta3assa je dis bien ) w nchouf est c k andhom nafs elblem k moi car tawa bil7ak n3aniw fi bhéma (je dis bien car naja7 najja7 tawa) et 9illet ettorbya (car barcha parents dommage 7acha el i mayest7a9ech bien sur mayesse2louch 3ala wledhom c koi leur comportement )
AmiretKimo
Avatar de l’utilisateur
Princesse de glace
Membre Exemplaire
Messages : 1482
Inscription : 29 juil. 2011, 12:38
Localisation : CH

Re: my colleagues

Message par Princesse de glace » 12 avr. 2013, 16:30

o5ty la3ziza ma3maltéch préjugés rani 5ater je me suis basé que sur ce que tu as écris.
Malheureusement je reste sur ma position de départ je trouve que tu n'as pas la bonne attitude pour enseigner et surtout tu as un problème avec les ados il semblerait.
Tfakker rou7ik inti fi 3morhom et chnouma wa9tha tes preoccupations, tes souhaits et tes reves et tu verras que nos ados ne sont pas tous des débiles et que même les cas les plus dificils inajmou in sal7ouhom amma surement pas en les rabaissant!
7aja o5ra je trouve que pour une prof tu utulises un niveau de conversation assez bas, surtout dans le choix des mots...
Sois un peu plus ouverte, dynamique et positive et tu verras que c'est contagieux...
Tu penses que tes élèves ne remarquent pas que tu as une bien mauvaise opinion d'eux?
Tu penses que cela les motives?
Tu penses ainsi être un bon exemple?

PS:
- On dit ma carrère et non mon carrière
- J'ai eu une scolarité impecable et la chance d'avoir eu des profs [icon_thumright.gif] mil primaire lil lycée, 9ryt etatique et j'étais une exellente élève et surtout j'aimais aller en cour et apprendre et pourtant ma kontech mekil 9arraya il typique j'avais comme tous les ados mes petits soucis de tsou7ib & cie (y'avais pas fb à mon époque)
Image


Image

"Seul l'amour-passion rend heureux, puisque seul il emploie, jusqu'en ses réserves cachées, notre provision d'énergie vitale, et les souffrances qu'il cause."
Citation de Léon Blum ; Stendhal et le beylisme - 1914.

Image
Sherazed
Je Découvre
Messages : 307
Inscription : 21 mars 2013, 16:48

Re: my colleagues

Message par Sherazed » 12 avr. 2013, 16:54

Princesse de glace a écrit :o5ty la3ziza ma3maltéch préjugés rani 5ater je me suis basé que sur ce que tu as écris.
Malheureusement je reste sur ma position de départ je trouve que tu n'as pas la bonne attitude pour enseigner et surtout tu as un problème avec les ados il semblerait.
Tfakker rou7ik inti fi 3morhom et chnouma wa9tha tes preoccupations, tes souhaits et tes reves et tu verras que nos ados ne sont pas tous des débiles et que même les cas les plus dificils inajmou in sal7ouhom amma surement pas en les rabaissant!
7aja o5ra je trouve que pour une prof tu utulises un niveau de conversation assez bas, surtout dans le choix des mots...
Sois un peu plus ouverte, dynamique et positive et tu verras que c'est contagieux...
Tu penses que tes élèves ne remarquent pas que tu as une bien mauvaise opinion d'eux?
Tu penses que cela les motives?
Tu penses ainsi être un bon exemple?

PS:
- On dit ma carrère et non mon carrière
- J'ai eu une scolarité impecable et la chance d'avoir eu des profs [icon_thumright.gif] mil primaire lil lycée, 9ryt etatique et j'étais une exellente élève et surtout j'aimais aller en cour et apprendre et pourtant ma kontech mekil 9arraya il typique j'avais comme tous les ados mes petits soucis de tsou7ib & cie (y'avais pas fb à mon époque)
okhti primo merci pour la correction ama j'ai pas besoin et zeyda remarque mte3ek hethi car je sais ça .. cété faute de frappe bech nabdew wadh7in alors spare me ur remark w ya3tik alf sa7èa j'en ai pas besoin ;) ... ness bekri 9allo 7dithek m3a elli mayifihmekch yna99ass mil 3maaar alors zeyid nkammal nahki m3ak car beyna andek chouka we9fa vis vis des profs je sia pas pkoi il se peut k t'as un blem avec eux ..De plus , j'ai jamais eu un blem m3a ado ma chère bil3akess yhebbouni malgré s3iba m3ahom (de plus manich b3ida barcha 3lihom fil3mor :) nkarri bac w yhessouni jeune kifhom et nehfemhom et andi relation behya m3ahom fil classe sérieuse et lbarra nahki m3ahom 3ala machakilhom et tt ) ama ena je tolère pas type les élèves eli hkit alihom eli mkhakhhom mafiha chay w yhebbo yanajho allaho a3lam b chnowa ? hethom mosta9bel tounees za3ma w okhti a3ref ech tahki brabbi car raho choix de tes mots (tu utlises un niveau de conversation assez bas)et façon de parler mte3ek pas sympa de tt alors pliz choose ur words car ltawa makotlk hata kilma out ok? et concernant tes études je m'en fiche Rabbi m3ak okhti et good for you ech mdakhalni fik ech 9rit et n3awed nkoul rani je m'adresse à mes collègues ici ds ce blog ...no9ta w arja3 listar
Sherazed
Je Découvre
Messages : 307
Inscription : 21 mars 2013, 16:48

Re: my colleagues

Message par Sherazed » 12 avr. 2013, 23:04

lavande a écrit :amiretkimo matekhedhet klém princess 3la annou une attaque a ta personne . bel3akes klemha ya3tik idée 3la kifech tnajem tet3amel m3a tlémedhtek .

wbelhak kima najem nfasser klem princess 9owet el prof mch fi tlemdha edhawin wel9arayin bel3akes fi telmidh el " bhim" weli walla yefhem grace a toi .

houa el behi fi el anglais annou seance tet3ada jaw 3andkom plusieurs activités ta3mlouhom . 7awel enti akhla9 jaw fel classe wbdho7ka wlo3ba taw terja3 ma3ach fedda 7ata lik enti mch l tlemdha ya sidi au moin hak 4 h eli t3adihom yet3aodulek dho7ek wjaw wkhfef

( fi 7keyet writing ochrot 3lihom yektbou wwba3ed ya9rou a haute voix netfaker e faza hedhi ta3mlna ambiance fel classe wnebdou nadh7kou 3la b3adhhna kifech noghltou w nesta3mlou sa3at el français ki na7bsou w betbi3a enti tebda tsala7 w wochrot 3lihom fiches ya3mlouha fiha el kelmet jdod eli enti tektebhom fesaboura ) el7a9 yesser jaw fi seance el anglais khater elwa7ida eli mch kobbi wsurtt surtt kiya3mloulna listenning walah jawwwww tayara .

rabbi m3ak wrabi ya3tik el9owwa surtt enti 3andek responsabilité bac lettre w 3eme ma3neha makhtarouk bch t9Arihom ken 3andk matgoul fi roouhek wrabbi yehdi tlemdha 3lik nchalah
merci bcp ma chère surtout pour tari9a eraa9ya eli tu t'exprime avec :) ena bil3akess nekbel critique et elli ma3jebnich fi klém princess tari9a eli ta7ki biha loukén au moins fehma ena 3ala chniya nahki ..mochkolti mahich ta3amol m3a ces élèves LAVANDE ena deja c mon boulot w ma wselet kolt haka ken mahassit elli bilhak 7aal may2ouss minno et phénomène mitfachya manich ena wahdi n3ani minha .......tes idées sont très creatives :) et ça peut encourager les élèves mais juste les élèves elli vraiment sont prets bech ya3imlo un minimum d'effort car prof y9arri w yfasser et il les pousse à travailler mais ki yabda telmith mahouch sérieu et veut "elhindi limkachar :)" zeyid ...thama tlemtha nok3od nahki m3ahom 3ala massilhethom et k yelzem yekhedmo 3ala mostakbalhom min tawa pour k mayjich nhar yinidmo 3ala wakt eli dhay3ouh fi hkayet fergha , yhesso bilwaket w yihichmo 3ala rwehom et thesshom wé3in ama mba3d rien ..Yodkhol minna yokhrej min ghadi ..ena ken nkoul ta3assa et bhéma mouch car nheb nsseb tlemthti kima mme princess a dit ama parce k chay y2allem w 7aal mayi3jibch w ynattak milajnaab w (mahma ken ettelmith lezim thess 3lih )...POUR WRITING, na3mel des séances writing in process (c déja un must):ils écrivent w ndour après nssalahelhom kol wahid et parfois nekho telmith yekteb son parg sur le tableau et na3ml correction collective ...kima kolt blem mahouch kifech net3aml m3ahom mais elli y2aasaf w yfadded inno talka tlémtha min naw3 elli hkit alih surtout ki yabdéw ghalbin 3al el9ism et elmochikla mahomch des classes de base eli tnnajem tssalla7 fihom facilement.. hethouma terminal ya3ni yjiwek mdha3edh3in déja .
Avatar de l’utilisateur
Pitchounette
Membre Exemplaire
Messages : 1121
Inscription : 01 juin 2010, 09:05
A remercié : 27 fois
A été remercié : 85 fois

Re: my colleagues

Message par Pitchounette » 13 avr. 2013, 11:11

Princesse de glace a écrit :o5ty la3ziza ma3maltéch préjugés rani 5ater je me suis basé que sur ce que tu as écris.
Malheureusement je reste sur ma position de départ je trouve que tu n'as pas la bonne attitude pour enseigner et surtout tu as un problème avec les ados il semblerait.
Tfakker rou7ik inti fi 3morhom et chnouma wa9tha tes preoccupations, tes souhaits et tes reves et tu verras que nos ados ne sont pas tous des débiles et que même les cas les plus dificils inajmou in sal7ouhom amma surement pas en les rabaissant!
7aja o5ra je trouve que pour une prof tu utulises un niveau de conversation assez bas, surtout dans le choix des mots...
Sois un peu plus ouverte, dynamique et positive et tu verras que c'est contagieux...
Tu penses que tes élèves ne remarquent pas que tu as une bien mauvaise opinion d'eux?
Tu penses que cela les motives?
Tu penses ainsi être un bon exemple?

PS:
- On dit ma carrère et non mon carrière
- J'ai eu une scolarité impecable et la chance d'avoir eu des profs [icon_thumright.gif] mil primaire lil lycée, 9ryt etatique et j'étais une exellente élève et surtout j'aimais aller en cour et apprendre et pourtant ma kontech mekil 9arraya il typique j'avais comme tous les ados mes petits soucis de tsou7ib & cie (y'avais pas fb à mon époque)
[icon_thumright.gif] [icon_thumright.gif] [icon_thumright.gif]
ImageImage
Répondre