le 2ème livre d'Avril

Voila, moi aussi je veux mon petit coin à moi, pour prendre de la distance par rapport à la vie de tous les jours, se poser, et réfléchir un peu.

votez

Le sondage est terminé depuis le 02 avr. 2021, 09:33

1-la petite dernière
6
60%
2-ORGUEIL ET PRÉJUGÉS
4
40%
 
Nombre total de votes : 10
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par mira82 » 06 avr. 2021, 10:15

@Miroutta loooooooooool


Avatar de l’utilisateur
mallouka
Modératrice
Messages : 9577
Inscription : 09 août 2010, 14:18
A remercié : 1083 fois
A été remercié : 1064 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par mallouka » 06 avr. 2021, 10:15

@Lunatic : oui s7i7, juste ena neddakek 3la misslinou hiya bedhet lezemha ta9rah :lol:
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur mallouka pour son message :
Lunatic

Parfois, on cherche le bonheur comme on cherche ses lunettes quand on les a sur le nez...(André Maurois)
Avatar de l’utilisateur
MaMonet
Addicted
Messages : 6538
Inscription : 13 juil. 2010, 17:15
A remercié : 1892 fois
A été remercié : 994 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par MaMonet » 06 avr. 2021, 15:18

Hata ena kamalet kritou.
@nougatine lweh ndemet? Bel 3akes ça nous sors de l'ordinaire elli messtanssin nakraw fih.
bellahi enazla ma thamech pdf walla epub? Bien que s3ib kan bech nakrah kbal romdhane.
‏‎"لن يفوتك ما قسمه الله لك، كل ما فاتك لم يكن من نصيبك".💙
Nougatine
Membre fidèle
Messages : 2566
Inscription : 20 août 2012, 14:04
A remercié : 6 fois
A été remercié : 24 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par Nougatine » 06 avr. 2021, 21:04

MaMonet a écrit : 06 avr. 2021, 15:18 Hata ena kamalet kritou.
@nougatine lweh ndemet? Bel 3akes ça nous sors de l'ordinaire elli messtanssin nakraw fih.
bellahi enazla ma thamech pdf walla epub? Bien que s3ib kan bech nakrah kbal romdhane.
C'est une expérience à vivre :D
Ena ma ndemtech elli 9ritou personnellement. C'est une occasion de découvrir des styles d'écriture et des sujets différents.
Kima ma ndemtech elli 9rit ennebidha (ltawa la kammaltou :lol: ) même si c'est loin d'être mon style et c'était pénible.
Il faut aussi rappeler que j'ai découvert le bouquin en même temps que vous, donc je vous ai pas imposé mes goûts personnels.
C'est un livre en vogue en ce moment et c'est intéressant de le découvrir. Je suis désolée pour le fric jeté par les fenêtres (pour celles qui l'ont acheté), fallait peut-être jeter un coup d'oeil sur le fichier epub que j'ai partagé avant :D

Je pense pas tal9ah ennezla en format numérique, j'ai cherché et j'ai pas trouvé, famma des sites fihom des liens bidons.
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur Nougatine pour son message :
MaMonet
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7532
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1588 fois
A été remercié : 1482 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par Miroutta » 07 avr. 2021, 08:46

Nougatin chbik manbouza eli lekteb ma3jebnech .
benesba liya at3es kteb 9ritou fi 7yeti : niveau scolaire, récitation blida , 7keya kenet tnajem t5arej menha kteb 9wi w ye3jeb ama l ketba ma3a,dha fil sou9 matthou9. matzid 7ata chay lili 9a3ed ya9ra , ta7ki fi 7keyet metfar9a , t3awed fili tektbou bech t3abi lawra9, ti bessif amlethem les 190 pages , thaher li 7abet just t3abi l kteb bech tnajem tatb3ou .
jeni keyenou sinario mte3 film akther menou kteb , netsawer louken yetsawer weli ymathlou fih ya3tiw men jwajihem ynajem yenja7 ama lkteb non. mat3am9etch fil cha5siyet, la chnoua 7assou , la kifeh 5amemou , la 3leh 3amlou haka
fi Ève et les mot ya7kiw 3al Hounibirisme , lkteb hetha 7assitou roi mte3 l hounibirisme ,se3at tfasser t9oul hethi fech ta7ki .
kameltou fi nharin tt simplement 5ater 7abit na9rah bech nejem na9ech kif tsir discussion fi a5er l chhar , bon l partie thenya 5ir chwaya mel partie loula .
ena mandemtech li chritou 5ater hethika el lo3ba : 3bed tvoti wel kteb li yji louel nechrih w narah : personnellement kinvoti manchoufech chkoun proposa lekteb , da'illeur apart hetha li hak kol mara tfakerna li enti propositou , lo5rin mana3refch chkoun proposéhem et manich bech nemchi nchouf . w ki kteb t3ada nechrih ma8ir mantol 3lih, awalan man7ebech na9ra mel ecran w zid mahouech serwel houa bech n9issou 9bal ,
hetha la yamne3 eli 7assit enhem 16 euros ettaychou fil poubelle, fil 3ada l kktob emma n5alihem w n3awed na9rahem ba3d 3-4 snin wa illa nahdihem , et benesba l hetha bech nbi3ou 5ater ma3adech 7achti bih , lani bech n3awed na9rah w lani bech nahdid
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par Lunatic » 07 avr. 2021, 08:51

3leh ta7r9oulna fel kteb 5alliwna nektachfou w7adna :D
@Nougatine enti mas2oulitek toufa wa9t teproposi lekteb w t7ot résumé, a7na eli votina on est majeures et vaccinées :p
Bel3aks e7na meloul 9olna on s'engage fel book club na9raw lekteb 7ata ken ma3jebnech :D
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur Lunatic pour son message :
MissLinou
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20312
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2120 fois
A été remercié : 1889 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par envie » 07 avr. 2021, 09:49

je suis entrain de le lire :prof: et j'aime
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Nougatine
Membre fidèle
Messages : 2566
Inscription : 20 août 2012, 14:04
A remercié : 6 fois
A été remercié : 24 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par Nougatine » 07 avr. 2021, 10:29

Miroutta a écrit : 07 avr. 2021, 08:46 Nougatin chbik manbouza eli lekteb ma3jebnech .
benesba liya at3es kteb 9ritou fi 7yeti : niveau scolaire, récitation blida , 7keya kenet tnajem t5arej menha kteb 9wi w ye3jeb ama l ketba ma3a,dha fil sou9 matthou9. matzid 7ata chay lili 9a3ed ya9ra , ta7ki fi 7keyet metfar9a , t3awed fili tektbou bech t3abi lawra9, ti bessif amlethem les 190 pages , thaher li 7abet just t3abi l kteb bech tnajem tatb3ou .
jeni keyenou sinario mte3 film akther menou kteb , netsawer louken yetsawer weli ymathlou fih ya3tiw men jwajihem ynajem yenja7 ama lkteb non. mat3am9etch fil cha5siyet, la chnoua 7assou , la kifeh 5amemou , la 3leh 3amlou haka
fi Ève et les mot ya7kiw 3al Hounibirisme , lkteb hetha 7assitou roi mte3 l hounibirisme ,se3at tfasser t9oul hethi fech ta7ki .
kameltou fi nharin tt simplement 5ater 7abit na9rah bech nejem na9ech kif tsir discussion fi a5er l chhar , bon l partie thenya 5ir chwaya mel partie loula .
ena mandemtech li chritou 5ater hethika el lo3ba : 3bed tvoti wel kteb li yji louel nechrih w narah : personnellement kinvoti manchoufech chkoun proposa lekteb , da'illeur apart hetha li hak kol mara tfakerna li enti propositou , lo5rin mana3refch chkoun proposéhem et manich bech nemchi nchouf . w ki kteb t3ada nechrih ma8ir mantol 3lih, awalan man7ebech na9ra mel ecran w zid mahouech serwel houa bech n9issou 9bal ,
hetha la yamne3 eli 7assit enhem 16 euros ettaychou fil poubelle, fil 3ada l kktob emma n5alihem w n3awed na9rahem ba3d 3-4 snin wa illa nahdihem , et benesba l hetha bech nbi3ou 5ater ma3adech 7achti bih , lani bech n3awed na9rah w lani bech nahdid
Lé mouch manbouza elli ma3jebkomch 5ater après tout menich l'auteure et c'est pas l'un de mes bouquins préférés.
N'empêche, j'ai pas du tout aimé ce truc mte3 leflouss, 5ater après tout si tu t'engages fi un book club, tu dois prévoir elli mouch koll chay bech ye3jbek.
W ken enti tu veux pas t'engager à dépenser pour un bouquin qui ne te plaît pas, tu aurais pu avoir un aperçu avec l'epub, kima tetfarrej fi trailer mte3 film par exemple. Sama7ni 3ada si l'idée de parcourir un livre te paraît tellement conne que tu la compares à t9iss serwel, hedheka ech l9it comme solution :lol:
En tout cas, tu as trouvé comment compenser cette erreur monumentale, le problème ne se pose plus.

Personnellement, je trouve pas le niveau du bouquin scolaire du tout w mouch a5yeb kteb 9ritou fi 7yeti. Après, c'est loin d'être objectif, ça dépend des lectures elli koll wa7da mestensa bihom.
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur Nougatine pour son message :
Miroutta
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par mira82 » 07 avr. 2021, 12:00

@Nougatine pourquoi tu le prend de façon aussi personnelle. ey wa7da fina tnajam teproposi kteb wa maye3jebch lo5rin. hedha 9anoun elo3ba non ? lmarra lo5ra miss hya e9tar7et enabidha wa barcha, menhom enti, ma3jebhomch wa 7atta eli 3jebna ma9olnech waw wa la ken la sar. 9olna fih 7ajet ne9sin barcha. enajam neproposi kteb wa ba3d nji awal wa7da nsebou looool ça ne me pose pas probleme jemla. wa7da mennes ken jit 7atit fih floussi rani 9olt floussi etayachou zeda win el mochkol mafhemtech ? ye5i 9olnelik lkolou mennek ? :D 3adi wa kima barcha ktob o5rin nechriwhom wa nendmou ki n7essou ma zedouna chay. ken miroutta 9alet'ha houni peut etre barcha y5amouha wa may9oulouhech. mafhemtech pourquoi tu es sur la défensive hakka wa sarcastique en plus ? e9tar7ou X wella Y ma3anech mochkla houni wa mademna d5alna fel book club 9ablin eli femma ktob mouch bech ye3jbouna. ken n7ebou nbi3ouhom ba3d mochkla ?
Nougatine
Membre fidèle
Messages : 2566
Inscription : 20 août 2012, 14:04
A remercié : 6 fois
A été remercié : 24 fois

Re: le 2ème livre d'Avril

Message par Nougatine » 07 avr. 2021, 15:38

mira82 a écrit : 07 avr. 2021, 12:00 @Nougatine pourquoi tu le prend de façon aussi personnelle. ey wa7da fina tnajam teproposi kteb wa maye3jebch lo5rin. hedha 9anoun elo3ba non ? lmarra lo5ra miss hya e9tar7et enabidha wa barcha, menhom enti, ma3jebhomch wa 7atta eli 3jebna ma9olnech waw wa la ken la sar. 9olna fih 7ajet ne9sin barcha. enajam neproposi kteb wa ba3d nji awal wa7da nsebou looool ça ne me pose pas probleme jemla. wa7da mennes ken jit 7atit fih floussi rani 9olt floussi etayachou zeda win el mochkol mafhemtech ? ye5i 9olnelik lkolou mennek ? :D 3adi wa kima barcha ktob o5rin nechriwhom wa nendmou ki n7essou ma zedouna chay. ken miroutta 9alet'ha houni peut etre barcha y5amouha wa may9oulouhech. mafhemtech pourquoi tu es sur la défensive hakka wa sarcastique en plus ? e9tar7ou X wella Y ma3anech mochkla houni wa mademna d5alna fel book club 9ablin eli femma ktob mouch bech ye3jbouna. ken n7ebou nbi3ouhom ba3d mochkla ?
mafamma 7atta mochkla bettbi3a

Bonne lecture :D
Répondre