je ressens que le morr ..

Et oui, la vie n'est pas un long fleuve tranquille, mais des hauts et des bas...plus de bas que de hauts??? Faragh kalbek, Exprime toi, tu te sentiras plus légère après.
noorah
Premier Pas
Messages : 1
Inscription : 04 janv. 2013, 22:40

je ressens que le morr ..

Message par noorah » 27 mai 2022, 01:45

Bonjour
je vous écris pasq je ne sais pas à qui parler w mal9it 7ad yefhemni w yefhem ena chnawa n7ess ..
je souffre d'une dépression depuis des mois suite à une rupture amoureuse , une relation de +10 ans qui a commencé à l'age de 19 ans le 1er jour à la fac et qui est fini alors qu'on préparé notre mariage .. c’était très dure mais b9ina n7ebou b3adhna w sa3at lwa7ch yeghleb w nahkiw et je savais que son coeur était à moi w hedheka li 5affef alia chwaya lbo3d w ken 3andi amal bch narj3ou lin nhar tesdamt w l9itou blokeni w ki lawajt 3raft eli howa 3raf une autre fille w fi 8 mois 5tabha w 3arsou j'ai vu les photos et les déclarations d'amour il vivait sa meilleure vie comme si je n'ai jamais exister et c'est son droit mais la79i9a 3omri matsawart yji nhar w nra tsawer 3ersou w nrah 3amel 3ayla m3a mra o5ra w nrah il déclare son amour à une autre femme .. lé 7awelt nkalmou lé ndour bih w léni bch na3malha pour que vous me jugez pas
mais depuis je vis un enfer je pleure des océans j'ai perdu bcp de poids (min taille 38/40 walit 34/36) et je SOUFFRE vraiment littéralement bcp je deprime de plus en plus w tawa m3adch que à cause de ça seulement lahkeya hedhi 5aletni n5amem fi barcha 7ajet j'ai 34 ans w ena afchel ensen nra fi rouhi fi denya sur tout les niveaux malgrés li ma3andi alech n5amem haka je ne manque de rien nra fi rouhi ma3andi chay ma3malt chay enes lkolha chefet 7yetha w ena lfechla li 93adt lteli kraht kol chay fi 7yeti w kraht enes lkol
5amamt je consulte un psy pasq tawa ca fait bientot un an w ena 3al 7ala hedhi w n9oul taw kol chay yet3ada taw yetbadel mais chay la depression mechia w tekber w ena mechia w nzid nwa5er b tweli 7ata li n7awel na7kilou tasma3 ken chihemek fih chouf 7yetek kifou , taw tansa , les mots de la positivité toxique li manhebech nasma3hom w 7ad mahou fehem li n7ess fih , au meme temps n9oul hata psy il n'a pas une baguette magique bch ya3tini li nheb alih mahou bch ybadali aucun fait w manhebech ne5ou des medoc , la79i9a ma3adch 3arfa chna3mel win nemchi pour soulager ma peine .. ed3iwli rabi yfarej karbi w yet3ada kol chay


Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12336
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3921 fois
A été remercié : 2722 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par mira82 » 27 mai 2022, 09:31

c sur période s3iba wa rana lkol t3adina b des échecs sentimentaux kima hakka donc na3raf eli mouch sehil. ama entouma vous avez rompu donc surement femma sbab 5alla el relation matnajamch tetwassal. 5amam fel sbab heka wa 5amam b 3a9lenya est ce que ken 3arastou kont tnajmou t3ichou merte7in ensemble ? raw femma 7ajet matnajamch trahom ki tebda fi west le7kaya wa mazelit s5ouna wa jdida c normal tetsdam betsawer wel 3ers welkol..ama je suis sure avec du recul nhar mel nharat bech toghzor wet9oul le7kaya heki s7i7 kenit s3iba wa morra ama ken fiha 5ir laya wa belik ken sar el 3aks rani 3echt te3ba wemarmda toul 7yeti mouch 3am wella thnin
emchi psychologue ken t7eb maya3tich dwé wa yasm3ek wa ywajhek
ان بعد العسر يسرا
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par dolce vita » 27 mai 2022, 13:43

Noorah, si mes calculs sont bons vous étiez sensés vous marier il y a 5 ans mais vous avez rompu...et même quand vous étiez restés en contact vous n'avez pas pu vous remettre ensemble. Donc, sans te demander les raisons de la rupture, c'est clair que vous ne pouvez pas être ensemble. L'homme étant moins sentimental et plus plus pragmatique que la femme, il passe à autre chose, il ne passe pas sa vie à chasser un mirage. Concrètement qu'est-ce que tu propose? t7ebou b3adhkom min b3id lib3id w ma touslouch lib3adhkom kif Kais w Laila? Je suis sûre que tu sais ce qu'il faut faire mais tu ne peux pas agir, tu es accablée par cet amour qui est en train de détruire ta vie. Leklem sehil mais bech te9if el rou7ik lazmik barcha volonté. Vas-y consulte un psy et si tu sens que ce n'est pas le bon, consulte un autre jusqu'à ce que tu trouves celui qui t'écoute, te comprends et t'aide à retrouver ta vie et à tourner la page. Min maw93i hedha w bkol thi9a (ktasabtha min tajareb el 7ayet) n9ollik elli la3mor 9sir w ma yarja3ich bi tweli, profite de ces années 5ater nhar e5or bech tendim 3la li dhaya3tou min 3omrek tebki 3la rajil. Eddenya ma te9if 3la 7ad w sada9ni ken 3arasstou rak nsitha l'histoire d'amour w rak techki w tebki mil 7ayet ezawjiya.
ken 3la les declarations d'amour li ya3mil fihom, idha ken bil 7a9 kif ma ta7ki 3echtou 9esset 7ob kbira, a3ref elli houwa zeda ma nsekich mais 9a3ed y7awel y9adem bi 7yetou. W ma3adich tsada9 les declarations d'amour mte3 el Facebook. Hedheka lil 3bed.
Image
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par Lunatic » 27 mai 2022, 20:02

@noorah eli najjam n9oulhoulek enou 3adi t7es les sentiments mta3 el faragh, el fachal, etc puisque 5rajt men 3ale9a 3atifiya twila. C'est le deuil eli lezem tet3ada bih. Biensur nsi7a kima chihemek fih w chouf 7yetek matanf3ekch 5ater elle va pas annuler les sentiments, les sentiments doivent être regardés et acceptés.
Ama mat5alich rou7ek haka e9ef el rou7ek, a9ra ktob 3al rupture walla tfaraj fi des vidéos
Emchi lel psy mehouch bech ybadallek les faits ama bech ybadallek nadhrtek lihom, bech y3awnek tet9abal eli sarlek w tet5atta lmar7la hethi, c'est ça eli mdaprmek enti w9eft fi blassa w manajamtech t9adam wala tchouf 7aja o5ra fel denya, kif elli we7ed mghotti 3la 3inih w yoghzer men no9ba sghira w moch 3aref eli fama barcha blayes o5rin yetchefou
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur Lunatic pour son message :
dolce vita
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par foufou79 » 30 mai 2022, 14:29

oui c 'est difficile ce que tu ressens mais je pose une question enti kifeh ennes t7ibha t3awnik itha enti enti makich 9abla w hethaka 3lech traha posistivité toxique
- 1 ebda ektib f war9a elhajet eli t7ibha f rou7ik w tra rouhil nej7a fiha w kif ta7ki m3a ennes a7ki ken 3al fazet elebehya w eli nej7a kahaw
-2 lezim ti9tana3 enou rabi maya3tina ken elhaja elbehya w itha chaghs b3id alik c'est que fih ghyr lik enti mazel mat3rfouch
-3 ay fikra ay souvenir yjik min houwa direct chage ta place kalim 3abd 9oum a3mil haja bcih tarid afkarou alik w ba3d en 2 etape wali ghamim f hkeyet elmasta eli 3malhom m3ak durant tte cette periode c'est sur mouch un ange w andou ses defauts
-4 a3mil hkeya t7ibha meme si basita wel un reve 3inik bich ta3mlou meme si bassit w hata ken ghali fais le ken lzim b credit exp voyage l blassa tres lointaine taw ta3rif enou el3alim akber b yessir min mochkiltik w enou fema hajet hlowa a vivre bellehi a7ris 3liha elhkeya hethi
-5 aham chay oghroj m cercle vicieux eli be9ya tdour fih 34 nes mazel la kamlit 9rayetha la chay w el3irs n'est pas une finalité on peut reussir notre vie ken wahadna ken avec une bonne compagnie

jarrib w rabi m3ak manas7ikch b dwayet pour la depression ken ma tjarrib wahdik
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par dolce vita » 30 mai 2022, 19:14

winek ya foufou, chna7welik?
Image
Avatar de l’utilisateur
MaMonet
Addicted
Messages : 6538
Inscription : 13 juil. 2010, 17:15
A remercié : 1896 fois
A été remercié : 994 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par MaMonet » 31 mai 2022, 10:08

bonjour noorah
A mon avis puisque ça fait un an que tu vis la dépression et que toute seule tu n'as pas pu t'en sortir, il est temps de voir un psychologue, au moins il peut te conseiller comment faire pour dépasser cette période.
Tu n'as que 34 ans, mazel el hayate w eddenya 9odamek inchalah juste un peu de volonté et de courage bech totwi essaf7a!
‏‎"لن يفوتك ما قسمه الله لك، كل ما فاتك لم يكن من نصيبك".💙
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par foufou79 » 31 mai 2022, 14:36

dolce vita a écrit : 30 mai 2022, 19:14 winek ya foufou, chna7welik?
el7amdella b ghyr se3a se3a na3mil talla
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par dolce vita » 31 mai 2022, 15:10

foufou79 a écrit : 31 mai 2022, 14:36
dolce vita a écrit : 30 mai 2022, 19:14 winek ya foufou, chna7welik?
el7amdella b ghyr se3a se3a na3mil talla
:*
Image
BijYou
Je Découvre
Messages : 328
Inscription : 26 avr. 2013, 20:52
A remercié : 45 fois
A été remercié : 20 fois

Re: je ressens que le morr ..

Message par BijYou » 22 juin 2022, 06:59

Tu as 3 alliés de ton côté: le premier et pas des moindres Dieu, rapproches toi de lui, ahkilo tout ce que tu ressens et te viens à l’esprit, sali, ed3i crois moi que sur le moment tu te sentiras plus légère et apaisée, le deuxième allié c’est toi-même reconstruis ta relation avec toi-même, tu l’aimes lui certes mais tu dois t’aimer avant tout, had mayestahl de mettre sa vie entre parenthèses pour lui, alors je t’en prie sors même si tu n’en as pas envie sors, fais du sport beaucoup de sport ça t’aideras à évacuer, fais toi plaisir, fais toi jolie même si le coeur n’y est pas, travailles si tu le peux ou étudie tu auras d autre objectifs qui te pousseront à penser à autre chose, accomplies toi, aides toi, vois un psychologue, il ne te donnera pas de médicament contrairement au psychiatre mais il poursuivra une thérapie avec toi et crois moi que ça marche tu en as besoin. Ton 3 eme allié c’est le temps, tu as vécu une longue histoire, tu mettras du temps à en guérir mais ça finira par arriver petit à petit alors donnes toi du temps.

Tu n’as que 34 ans tu es si jeune, et tu dis n’avoir rien accomplie mais si tu as dû accomplir beaucoup de chose même si aujourd’hui elles sont insignifiantes pr toi mais ça ne l’est pas, tu as étudié, tu es diplômée, tu es belle et il doit sûrement te rester encore pleins de chose à découvrir et réaliser … Je ne connais pas les raisons de votre rupture, ni votre histoire, mais je pars du principe que lorsqu’on aime une personne on ne la bloque pas pour aller se marier avec une autre, il te mérite sûrement pas, donc s’il te plaît ne met pas ta vie entre parenthèse pr lui!

ma meilleure amie était depuis ses 15 ans avec un homme pendant 12 ans, ils se sont fiancés, ils ont préparé leur appartement, la date de mariage était posé. Et il y a deux ans de ça il a quitté de la façon la plus brutale et la plus dure qui puisse exister un mois avant son mariage… Elle a souffert mais n’ a jamais cessé de vivre pour lui et pourtant intérieurement il avait détruite. Elle a rencontré quelqu’un d’autre de beaucoup mieux que lui en tout point, en quelques mois ils se sont mariés et aujourd’hui elle attend une petite fille . Et crois moi qu aujourd’hui si elle devait choisir entre son mari actuel et son premier amour elle choisirait son mari sans hésiter.
Pleins de courage <3
Répondre