La gréve des profs

Nous l'avons pensé avant le 14 janvier, un espace d'expression d'un projet de société où il ferait bon vivre... Tounes ghodwa...kifech thebha...?
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

Re: La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 14:27

MissLinou a écrit :Voila 7ouria t'as tout dit et puis les filles mayjich na7kiw haka 3al les profs qq soient les conditions
je suppose élli ya7kiw haka b loughét ma ye7chmouch, etc ... ils n'ont jamais vu le rythme élli y3ich bih un prof et le stress qu'il vit
les profs ye5dmou lil w nhar (preparations des cours, preparations des devoirs corrections des devoirs, sabbén les notes, conseils de classe ....) à part les cours en eux memes élli fihom 3sabw stress w tnarviz tout en gardant tout le sang froid (w ba3d yarja3 3lihom etnarviz élli yomrodh wélli ysayébou fi sgharou et et et)

j'espere que le ministere acceptera leurs demandes et que tout revient à la normale
na3ref t3ab,w mafamech khedma mehech w mefihech t3ab ennes lkol che9ia w te3ba rahou moch ken les profs
andi shabi esetdha w mel famille zeda w na3ref chnouwa ama gréve fel wa9t hetha moch 7al


« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
Avatar de l’utilisateur
MissLinou
Addicted
Messages : 5153
Inscription : 24 sept. 2010, 13:16
A remercié : 644 fois
A été remercié : 1572 fois

Re: La gréve des profs

Message par MissLinou » 02 mars 2015, 14:28

mymy éna j'ai lu les réponses en diagonal el 7a99 ma rakaztéch m3a sens mta3 ma ye7chmouch ama pour moi un prof est un prof et je leur dois beaucoup personnellement donc ma né7mélch fihom ki nra comment on les traite
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: La gréve des profs

Message par foufou79 » 02 mars 2015, 14:52

momkon hors sujet mais ce le moment pour mettre les points sur i
Vous ne pouvez pas consulter les pièces jointes insérées à ce message.
amounaw
Je Découvre
Messages : 672
Inscription : 07 oct. 2014, 07:57

Re: La gréve des profs

Message par amounaw » 02 mars 2015, 15:02

7ouria a écrit :salut,
avant de commencer, je tiens à précisier qu'il faut maintenir un certain niveau de dialogue et ne pas se rabaisser à des "maye7chmouch, jwe3a, ma3and'homch wataniya ..." , vous n'êtes pas là pour nous juger, vous n'avez même pas le droit de nous juger...
ON N'EST PAS EN GREVE, nous travaillons, les cours suivent leurs cours normal, ce sont les élèves qui sèchent les cours par contre..
nos demandes ne se résument pas en l'augmentation des salaires, arrêtez de dire ce que vous ne savez pas, il y a un tas de demandes que le ministère ignore encore jusqu' à ce jour et qui sont liées à la demande de réforme du système, des accords on été signés mais pas encore appliqués, des enseignants qui ont été promu et qui jusqu'à ce jour yekhdmou b salaire "9bal tar9iya" alors que la promotion 3and'ha 3am meli saret...les conditions de misère dans les lycées et les collèges, les agressions gratuites et j'en passe...
et puis si vous vous en faites pour l'année scolaire et les élèves, ce n'est pas un problème si grave que ça, l'année scolaire 3amet thawra w mandrak t3adet salamet w t3ada el bac malgré toutes les menaces eli kenet fama w kmel el programmes et malgré tout ça lé sma3na ya3tikom essa7a lé ykather khirkom , après tout moch mzia, ghir sidi 3arbi z3im ken fi dham ama el kelma el behya rzina fi lsenou...
à bon entendeur
7ou, ena 9olt maye7chmouch ds le sens e5er; de plus fama des profs ye5dmou b rab w 9alb w dhamir et je les respectent w des profs non!
houni nahki 3al eli ils s'en fou tel9ah yo5les fou9 el 1000d w etudet privé (yji lel telmith y9oullou ija a9ra 3andi nfahmek w na3tik le reste du cour alors fi west el cour ya3tihom cour ne9es w ybalfet)w ybi3 fel devoirat w ytaleb b zeyedet w bledna tawa felsa ghatsa fel dyoun lel 3ankouch!!
fama des profs ye5dmou w chahriethom chwaya w même bel etude w mech ghaltin manich nahki 3lihom w majbedetch 3lihom jemla! ama lo5rina eli mayhemhomch el thelmith houwa el yetdhar w mostaweh yti7 w ba3d yjiw y9oulou chbih el ta3lim fi tunis moustaweh taya7!!!!
w bledna tawa m3atech tethamal des greves! lazemha te9ef 3ala sa9iha w economie yemchi w zid el irheb m3achech fiha comme même raw yecer 3al j7ayej [GigaSmiley_008.gif]
de mon avis n5alliw bledna tridh wel economie yetla3 w na9dhiw 3al irheb w ba3d bechwaya bechwaya n7asnou dhouroufna...
Si toute vie va inévitablement vers sa fin, nous devons durant la nôtre, la colorier avec nos couleurs damour et despoir
Image
Avatar de l’utilisateur
omsy
Membre Exemplaire
Messages : 2224
Inscription : 03 déc. 2012, 13:48
A remercié : 30 fois
A été remercié : 43 fois

Re: La gréve des profs

Message par omsy » 02 mars 2015, 16:53

c'esl malheureux:
قدمت اليوم،الاثنين 02 مارس 2015، تلميذة بالسنة الثامنة بالمدرسة الإعدادية بمنزل المهيري معتمدية نصر الله _القيروان على الإلقاء بنفسها من الطابق الأول مما تسبب لها فى اصابات متفاوتة الخطورة .

وحاولت الفتاة الانتحار بعد اتهامها من قبل ادارة المعهد بتحريض التلاميذ على القيام بأعمال شغب .

وقد تم نقلها وفق مراسل شمس أف أم الى مستشفى الاغالبة بالجهة أين تمّ الاحتفاظ بها تحت الرعاية الطبيــة
Image
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

Re: La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 17:02

omsy a écrit :c'esl malheureux:
قدمت اليوم،الاثنين 02 مارس 2015، تلميذة بالسنة الثامنة بالمدرسة الإعدادية بمنزل المهيري معتمدية نصر الله _القيروان على الإلقاء بنفسها من الطابق الأول مما تسبب لها فى اصابات متفاوتة الخطورة .

وحاولت الفتاة الانتحار بعد اتهامها من قبل ادارة المعهد بتحريض التلاميذ على القيام بأعمال شغب .

وقد تم نقلها وفق مراسل شمس أف أم الى مستشفى الاغالبة بالجهة أين تمّ الاحتفاظ بها تحت الرعاية الطبيــة
w zeda fi gasserine profa dharbouha b 7ajra fi rasha ,7asilou chay ydawa5 menna wala menna
« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
Avatar de l’utilisateur
Soly
Membre Exemplaire
Messages : 1202
Inscription : 15 oct. 2012, 16:03

Re: La gréve des profs

Message par Soly » 02 mars 2015, 18:57

Medem Famma ma taleb meliya fil hkeyet je suis contre contre contre khater mouuuuuuuch wa9tou... T7ebbouna njiw m3akom w nsendoukom fi matalebkom lo5ra na7iw el mataleb el madiya w dha7iw kima echa3b mdho7i 7atta to5rej lebled men hal azma ( wa7da mennes weldi 9ème w most3adda ya5sar 3am bech etta3lim yetsalla7 a long terme) ama zeyed لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم w hal bled mouch bech t9oumelha 9ayma medem nesha mouch 7assin biha meskina tounes w rabbi y9addar el khir
الحمد لله
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

Re: La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 19:02

oui soly lebled 3mel lteli mchet
« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
nesrineE
Je Découvre
Messages : 579
Inscription : 07 mars 2011, 22:00

Re: La gréve des profs

Message par nesrineE » 02 mars 2015, 19:07

omsy a écrit :c'esl malheureux:
قدمت اليوم،الاثنين 02 مارس 2015، تلميذة بالسنة الثامنة بالمدرسة الإعدادية بمنزل المهيري معتمدية نصر الله _القيروان على الإلقاء بنفسها من الطابق الأول مما تسبب لها فى اصابات متفاوتة الخطورة .

وحاولت الفتاة الانتحار بعد اتهامها من قبل ادارة المعهد بتحريض التلاميذ على القيام بأعمال شغب .

وقد تم نقلها وفق مراسل شمس أف أم الى مستشفى الاغالبة بالجهة أين تمّ الاحتفاظ بها تحت الرعاية الطبيــة
Le succide des enfants on entend de plus en plus en Tunisie
Je je comprends pas ce phénomène est du a quoi a leur âge nous ne savons même pas c k c est le succide !!!!
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: La gréve des profs

Message par foufou79 » 03 mars 2015, 08:16

mahou m ta3lim elmo3alim wel osteth yodghol fadid w yabda ya7ki f n'importe koi mahou mil waldin elli faddin zeda w yabdaw ya7kiw f n'importe koi wela hak el9issa mte3 elaraneb elli ismha " el9arar elaghyr" elli tfahmou bich yinta7rou w zeda fema kteb parascolaire fih 9issa ta7ki f klem y7achim kifech sghar yath7kou 3la sa7ibhom ghatrou 3mal pipi ala rou7ou w elaghrib elkilma b derja elli y3aytoulou biha
Répondre