La gréve des profs

Nous l'avons pensé avant le 14 janvier, un espace d'expression d'un projet de société où il ferait bon vivre... Tounes ghodwa...kifech thebha...?
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 13:35

bonjour ye jme3a,brabbi ch9awlkom felli sayer taw les profs 9alou mafamech semaine bloquée ken mayzidou fel chahria !!!!
shih edenia ghlet, shih el we7ed yejri w ycha9a w j3alou yal7a9 ama zeda moch 7al y9at3ou les devoirs surtout lejme3t el bac ech bech ya3mlou ,ken m3amline bech yjibouhom ya9raw fel lyceyet pendant les vacances eli hiya heki période révision el bac khater toufa el 3otla chmazel 3al bac bellehi !!!!????
eni ki nra nes fi jandouba w gasserine w kef ghar9a fel mé wel fayadhanet rabbi m3ahom dyarhom mchet aradhihom w 7ayewenethom eli y3ichou menhom ,n9oul yekhi el ostedh ki yra echay hetha meye7chemch brabbi mel talab elli yhebou alih????!!!!!! ti rahou nes mita bel char nes 3reya beyta fel star bech mayhezhech el wed w ntouma etalbou bezyeda wel bled kolha ghar9a fel dyoun !!!!!!!
rahou les parents zeda msiknet etudet w ham meye3lem bih ken el 5ale9 !!
ti wine mechine bel égoïsme hetha !!!!! chay y7acham wallah


« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
soussitta
Premier Pas
Messages : 3
Inscription : 25 févr. 2015, 15:11

Re: La gréve des profs

Message par soussitta » 02 mars 2015, 13:40

3andek el 7a9 chay y2assef !! mafhemtech ena wledna ech 9rat fih el 3am , ti howa men ghir chay el niveau taye7 w kamel 3lihom :( 3bed mehech 7amda rabi !!! c pas logique
amounaw
Je Découvre
Messages : 672
Inscription : 07 oct. 2014, 07:57

Re: La gréve des profs

Message par amounaw » 02 mars 2015, 13:47

ça fait mal au coeur had la yhemmou fi bledna!
et je crois mahouech wa9tou hal greve! wallah la ye7chmouha! :chalbou9:
Si toute vie va inévitablement vers sa fin, nous devons durant la nôtre, la colorier avec nos couleurs damour et despoir
Image
Avatar de l’utilisateur
7ouria
Premier Pas
Messages : 11
Inscription : 01 sept. 2010, 11:37

Re: La gréve des profs

Message par 7ouria » 02 mars 2015, 14:06

salut,
avant de commencer, je tiens à précisier qu'il faut maintenir un certain niveau de dialogue et ne pas se rabaisser à des "maye7chmouch, jwe3a, ma3and'homch wataniya ..." , vous n'êtes pas là pour nous juger, vous n'avez même pas le droit de nous juger...
ON N'EST PAS EN GREVE, nous travaillons, les cours suivent leurs cours normal, ce sont les élèves qui sèchent les cours par contre..
nos demandes ne se résument pas en l'augmentation des salaires, arrêtez de dire ce que vous ne savez pas, il y a un tas de demandes que le ministère ignore encore jusqu' à ce jour et qui sont liées à la demande de réforme du système, des accords on été signés mais pas encore appliqués, des enseignants qui ont été promu et qui jusqu'à ce jour yekhdmou b salaire "9bal tar9iya" alors que la promotion 3and'ha 3am meli saret...les conditions de misère dans les lycées et les collèges, les agressions gratuites et j'en passe...
et puis si vous vous en faites pour l'année scolaire et les élèves, ce n'est pas un problème si grave que ça, l'année scolaire 3amet thawra w mandrak t3adet salamet w t3ada el bac malgré toutes les menaces eli kenet fama w kmel el programmes et malgré tout ça lé sma3na ya3tikom essa7a lé ykather khirkom , après tout moch mzia, ghir sidi 3arbi z3im ken fi dham ama el kelma el behya rzina fi lsenou...
à bon entendeur
Il faut toujours viser la lune car même en cas d'échec on atterrit toujours au milieu des étoiles ...
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

Re: La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 14:16

salut 7ou, pour commencer me9oltech jwe3a 3la les profs(nahki 3al nes elli mehech le9ia metekol wine el fayadhanet wel kertha heki) ama samahni rahou fama des pfros jwe3a elli yched shih bech weldek ya9ra andou étude bessif w hethi 7aja ma3roufa et hetha mehouch mawdou3na!!!
rahou moch ken 9ita3 eta3lim 3andou talabet ,bled kemla 3amndha talabet 9iata3at lkol 3andha talabet ,ti akthar kertha hiya santé eli 7aletha kertha akthar mel lycée ;na3ref fama des lycées laywarik w layrou3ek aama hetha moch wa9tou bled felsa w ghar9a fel dyoun lel 3ankouch ,hetha lkol manajmouch nosbrou line tet7asan lebled zama???
ti aych okhti mela eli yokhles 200d ech y9oul w chya3mel; a part leflous talabet lokhra w ettife9iyet m3a wzaret etarbia heki ch9alkom aliha louzir ???? enfin de compte kol chay marbout bel flous w hetha eli edawla wel wzara 3ajzine bech ynafdhouh ,rabbi y9adar el khir
« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
Avatar de l’utilisateur
MissLinou
Addicted
Messages : 5153
Inscription : 24 sept. 2010, 13:16
A remercié : 644 fois
A été remercié : 1572 fois

Re: La gréve des profs

Message par MissLinou » 02 mars 2015, 14:17

Voila 7ouria t'as tout dit et puis les filles mayjich na7kiw haka 3al les profs qq soient les conditions
je suppose élli ya7kiw haka b loughét ma ye7chmouch, etc ... ils n'ont jamais vu le rythme élli y3ich bih un prof et le stress qu'il vit
les profs ye5dmou lil w nhar (preparations des cours, preparations des devoirs corrections des devoirs, sabbén les notes, conseils de classe ....) à part les cours en eux memes élli fihom 3sabw stress w tnarviz tout en gardant tout le sang froid (w ba3d yarja3 3lihom etnarviz élli yomrodh wélli ysayébou fi sgharou et et et)

j'espere que le ministere acceptera leurs demandes et que tout revient à la normale
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: La gréve des profs

Message par foufou79 » 02 mars 2015, 14:19

je suis pas prof mais je les soutiens ena binti sné bdat ta9ra 1er année w fhimt la misere mte3 ta3lim et ach y3aniw elmo3almin w bien sur les profs, nighsrou 3am pour aboutir a une meilleur resultat mouch mochkol elmohim noghrjou b natija
- tilmith b tel w ipad w technoligia kifech t7ibouh yrakiz maa prof mazel yahki al excel wel word w zeda barcha drous oghra
- tilmith yilbis dra kifech kifch t7ibouh yrakiz maa osteth 7altou te3ba w yab9a osbou3 kemil b nafs libssa wela sabbat yraga3 fih ( bledna bled mathahir w matgoulich ach daghlou fih choufou hata kifech yabdaw yitma93rou ala profethom)
- bich tgoulou le eudes naarif asattha faddin y9ariw etude bich yaghlit yghalis kré darou , ma7soub 3inhom f t3ab houma
- elwzara hasb mafhimtou machya t7ib tfadid ennes w tghalihom yimchiw lil privée kima sar lil primaire w kima sar lil université tawa bich ysir l secondaire,
- binisba lil imti7anet cé pas la fin du monde ynajmou timestre blanc elfayda ykamlou ya9raw
- zyeda fil flous yalgouha llil tobba w lil 9othat l a3wan elbarid l a3wen elmalya mais des profs nn
elhasilou rabi yahdi hal bled w kahaw



binisba l jandouba wel fayathanet y3aniw min 3ahd ezzin mais mafamech 7loul jithrya juste sir9it flous w kahaw
el7koumet timchi w tji mais idara jidya w fa33ala mafamech
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20312
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2120 fois
A été remercié : 1889 fois

Re: La gréve des profs

Message par envie » 02 mars 2015, 14:22

je pense pas que ka greve c la solution, ou bien plutôt cette méthode de grève, kenou eynajmou yaamlou les devoirs w maysal7ouche 7ata el juin (fin d'année) , kenou ynajmou y5aliw les notes 3andhom mm mta3 el bac w yab9aw akther wa9et bech yetne9chouuu haka le seul perdant m3ak kol i7tiraméti lel profét w el matalebhom mais c'est l’élève
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Avatar de l’utilisateur
mymy2007
Membre fidèle
Messages : 2889
Inscription : 05 sept. 2010, 20:23

Re: La gréve des profs

Message par mymy2007 » 02 mars 2015, 14:23

ye benti rahi meye7chmouch moch fel sens heka, exp:eni fedda nheb nechri sabbat nokhrej nal9a tofla wala mra sa99iha 7efyena ne7chem 3la rou7i !!
eni 7allit sujet pour discuter moch bech net3arkou w netnebzou !!!!
« «« L’oiseau a son nid, l’araignée sa toile, et l’homme l’amitié. » »
»
de William Blake
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: La gréve des profs

Message par foufou79 » 02 mars 2015, 14:24

envie a écrit :je pense pas que ka greve c la solution, ou bien plutôt cette méthode de grève, kenou eynajmou yaamlou les devoirs w maysal7ouche 7ata el juin (fin d'année) , kenou ynajmou y5aliw les notes 3andhom mm mta3 el bac w yab9aw akther wa9et bech yetne9chouuu haka le seul perdant m3ak kol i7tiraméti lel profét w el matalebhom mais c'est l’élève
3amlouha w ça pas marcher donc sa3dou
Répondre