La polémique #Baddel52, الحبس_لا#

Nous l'avons pensé avant le 14 janvier, un espace d'expression d'un projet de société où il ferait bon vivre... Tounes ghodwa...kifech thebha...?
venus
Addicted

Re: La polémique #Baddel52, الحبس_لا#

Message par venus » 21 févr. 2017, 22:00

La logique (la logique :p) t9oul elli famma deux types de consommation : une consommation occasionnelle qui ne doit pas mener à la prison, mais plutôt une amende behiya.
Une consommation quotidienne qui peut entraîner l'addiction et celle là doit être traitée dans un centre de désintox et une amende
Bien sur un test sanguin pour déterminer le taux du stupéfiants dans le sang
El mourawjin lezemhom 7abs de 10 ans minimum

« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Ryma1
Membre Légendaire

Message par Ryma1 » 21 févr. 2017, 22:42

7asb ma na3ref mouch les stupéfiants l kol ynajmou ya3mlou dépendance zeda dnc ...
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
eternalStudent
Membre de Diamant

Message par eternalStudent » 22 févr. 2017, 07:00

je suis d'accord annou el7abs lazem yetna77a. mais en contre partie lezem un travail de fond sur le traffic (arrêter les traficants et intégrer la vente dans un secteur légal) elli biensur fi tounes mahouch bich ysir.
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
séléné
Addicted

Message par séléné » 22 févr. 2017, 07:19

Je suis pour la progressivité dans la punition ya3ni c'est trop la prison 1 an dès la 1 ere consommation soit doit être modifié en amende puis suivi de la personne pour s assurer de non récidive mais à ce que je vois l'état tunisien est dans sa situation actuelle doit préparer de nouveaux centres de désintoxication ( si ma mémoire est bonne il y en a que 2 dont 1 souffre de sérieux problèmes) donc avant de se lancer l 'etat doit combler ce manque.
C'est impossible dit la fierté C'est risqué dit l'expérience , C'est sans issue dit la raison ,
Mais essayons murmure le cœur ..
venus
Addicted

Message par venus » 22 févr. 2017, 09:13

ti houwa 7atta elli yod5ol lil 7abs pour consommation yo5roj w 7atta 7ad maytab3ou , alors que normalement rahou kol periode lezmou yemchi ya3mel des analyses. oui c'esttout un système à changer.
ena nedhakar wa9t na9ra fi lycée famma un type ken yji ybi3 "zatla" pour les élèves w ken ma3rouf 3al le5er w dima yetchad yod5ollil 7abs w maytawalch w yo5roj w yarja3 l nafs el blassa ybi3. hedha normalement ken tchad 10 ans rahi toute une génération man3it mennou wa9tha. ba3d thawra ce type là walla salafi w fissa3 tla3lou taba3 fi rassou mta3 slét w mba3d sma3na bih en syrie hhhhh
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Emilia
Membre Exemplaire

Message par Emilia » 22 févr. 2017, 09:16

Je suis contre alléger la LOI. Bien au contraire madhabeya law ken yzidou 3la ma bihom. Ceux qui consomment le cannabis, mouch ydorouu fi rwe7hom bark , ydhorou fi ghirhom aussi (5ater étant mrahwej , cheye5 w ne9ess 39al tnajjem to9tel , tadhreb , ta3mel hamajeya .... w hedha chay sayer w mazel bech ysiiir) . Bech t9olli les jeunes elli msakken ma ya3rfouch w elli yemchi mosta9balhom 3la jabda dou5en ... n9ollek el 9anoun la ya7mi el moughafalin . W ma femmech 7add tawa meskin ysa5af ma ya3refch . El dawla ma 3liha ken tkather fel sensibilisation des jeunes . W ynajmou 7atta ya3mlouh module y9ariweh fel les écoles , les collèges et partout .

Na3tkim un exemple fi Singapour , bled kenet ab3ed ma yakoun 3al nidham wel ndhafa w tous ce que vous voulez. 7atou 9awanin très dur wel ness el kol eltazmet biha . W win temchi fel chara3 tal9a el 9awanin mlas9a 9oddemek : fel 3attar , fel pharmacie , fi banka , partou quoi .. w tawa c 'est le pays elli fih preque 0% de crimes.
envie
Administrateur

Message par envie » 22 févr. 2017, 09:23

à mon avis il faut traiter au cas par cas :

*pour les consommateurs

si c'est un grand délinquant qui a des antécédents mais awal marra yetchad 3al zatla ynajem yched el 7abes + une amende

si c un jeune sans antécédents y5alas un amende élevée

si ce mm jeune y3awed yetchad l’amende tetnzed w ynajem yaamel un travail d’intérêt général

si encore twali 7abes w je suis pour ennou el 7abes ykoun spécial pour eux mayet7atouch avec les autres criminels ou bien la période de détention tkoun dans un centre de désintox ce qui coûtera de l'argent à l’État ( famma wa7ed fi sfax 9alou sakker )

*pour les dealers:

el 7abes thom el 7abes

l’État doit être en mesure de renforcer la surveillance de ce trafic, mnin dekhel lel bled w kifech yemchi men wa7ed el wa7ed
Try to be a rainbow in someone's cloud
#street_art
mounalisa
Membre Exemplaire

Message par mounalisa » 22 févr. 2017, 09:34

El zatla matrodekech agressif au contraire ta3ti une sensation d euphorie..
Ena nchouf eli mayelzmekech tched fil 7abes we7ed 5ater tkayef wela chrab.. howa 7or fi rou7ou tant que madharech guirou .. brabi el 9anoun 3lech ma3moul maw bech najmou n3ichou m3a b3adhna w mayet3ada 7ad 3la 7ad.. w brabi eli yetkayef w maye3malech machekel 3lech ta7bes fih!!!
Kima eli yabda alcoolik temchi t7otou fil 7abes maw yemchi y3adi fi centre w ken 3amel 7aja wa9tha chedou.. ki tji tchouf 7ata chrab ydhir b sa7a w yhez la39al donc 3lech manet3amlouch m3a zatla kif alcool..
Ti kol we7ed 7or fi 7yetou chkoun a7na bech ne7emouh mel 7oriya ..
Emilia
Membre Exemplaire

Message par Emilia » 22 févr. 2017, 09:45

envie a écrit :à mon avis il faut traiter au cas par cas :

*pour les consommateurs

si c'est un grand délinquant qui a des antécédents mais awal marra yetchad 3al zatla ynajem yched el 7abes + une amende

si ce mm jeune y3awed yetchad l’amende tetnzed w ynajem yaamel un travail d’intérêt général

si encore twali 7abes w je suis pour ennou el 7abes ykoun spécial pour eux mayet7atouch avec les autres criminels ou bien la période de détention tkoun dans un centre de désintox ce qui coûtera de l'argent à l’État ( famma wa7ed fi sfax 9alou sakker ) Ya Vita , la7kaya hedhi impossible actuellement , pour la simple raison , elli el 7kouma veux changer la loi 52 mouch 3la 5ater 5ayfa 3la mache3er el zattala , plutot 5ater el 7bousset sont bourré tawa wel la3bed kel dheben 3la b3adhom (que dire ya3mloulhom cellule wa7adhom) . Hawka 9lalou nfarghou chwaya jme3et el zatla y5allssou amande mouch lezem yzidou y3abiwlna el 7bousset

*pour les dealers:

el 7abes thom el 7abes

l’État doit être en mesure de renforcer la surveillance de ce trafic, mnin dekhel lel bled w kifech yemchi men wa7ed el wa7ed
Emilia
Membre Exemplaire

Message par Emilia » 22 févr. 2017, 09:46

Emilia a écrit :
envie a écrit :à mon avis il faut traiter au cas par cas :

*pour les consommateurs

si encore twali 7abes w je suis pour ennou el 7abes ykoun spécial pour eux mayet7atouch avec les autres criminels ou bien la période de détention tkoun dans un centre de désintox ce qui coûtera de l'argent à l’État ( famma wa7ed fi sfax 9alou sakker ) Ya Vita , la7kaya hedhi impossible actuellement , pour la simple raison , elli el 7kouma veux changer la loi 52 mouch 3la 5ater 5ayfa 3la mache3er el zattala , plutot 5ater el 7bousset sont bourré tawa wel la3bed kel dheben 3la b3adhom (que dire ya3mloulhom cellule wa7adhom) . Hawka 9lalou nfarghou chwaya jme3et el zatla y5allssou amande mouch lezem yzidou y3abiwlna el 7bousset

*pour les dealers:

el 7abes thom el 7abes

Ya Vita , la7kaya hedhi impossible actuellement , pour la simple raison , elli el 7kouma veux changer la loi 52 mouch 3la 5ater 5ayfa 3la mache3er el zattala , plutot 5ater el 7bousset sont bourré tawa wel la3bed kel dheben 3la b3adhom (que dire ya3mloulhom cellule wa7adhom) . Hawka 9lalou nfarghou chwaya jme3et el zatla y5allssou amande mouch lezem yzidou y3abiwlna el 7bousset
Répondre