Le taux de change du dinar tunisien

Nous l'avons pensé avant le 14 janvier, un espace d'expression d'un projet de société où il ferait bon vivre... Tounes ghodwa...kifech thebha...?
SOUAB
Membre fidèle

Re: Le taux de change du dinar tunisien

Message par SOUAB » 01 août 2018, 07:46

Bonjour à toutes,
Omsy, tu as cité des exemples de solutions et il y en a beaucoup !!
ema el mochkil el 7a9i9i fi tounis raw les personnes qui sont au pouvoir ! des mafias ! ils ne cherchent que leurs propres intérêts!! whata ki yousil mara fel fel 7ad ndhif wy7eb ye5dem lebled ykasrouh wytayrouh!

mira82
Addicted

Message par mira82 » 01 août 2018, 10:10

personne ne juge le patriotisme de personne, j'ai juste dit que le mot "hajja" est assez péjoratif
kol wa7ed lezim ya3mal 7aja men maw93ou même si ça semble comme une goutte d'eau dans la mer, mouch 5ater la majorité mtofya edhaw on doit faire pareil sous prétexte que notre effort ne changera rien
Merci omsy il faut travailler voilà la clé mais il faut aussi mettre fin au marché parallèle qui bouffe tout hedhika hya akber mssiba !!!!
pour la pharmacie centrale le problème c'est qu'elle croule sous les dettes et aucun de ses fournisseurs ne veut plus lui accorder de crédit (bien sûr ça revient au déficit de la CNAM et de la CNRPS), ça n'a rien à voir avec les autres produits importés, lezimha hya esse3a t5alas rou7ha pour regagner la confiance de ses partenaires, fibelkom elle a un défit de 750 millions de dinars !!! l'état vient de lui verser 500 millions afin de débloquer la situation
pour la BCT elle ne peut pas interdire l'importation mahouch dawrha, mais elle interdit les banques de financer les importations de certains produits
Lyne17
Je Découvre

Message par Lyne17 » 01 août 2018, 13:42

le taux il va chuter encore pour atteindre a peu pret 3.5 dinars /1eur en decembre c'est une parmi les exigenceS du FMI
Ryma1
Membre Légendaire

Message par Ryma1 » 01 août 2018, 13:48

mouch les pays l tab3ou l FMI l kol 9aydou faillite?
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
dolce vita
Membre Légendaire

Message par dolce vita » 01 août 2018, 13:53

Qu’est ce qui a change depuis la revolution qui peut expliquer la deterioration de l’economie? Les citoyens sont toujours les memes bil Behi wel 5ayeb. Elli tbadel houma el 7okem. Ceux qui prennent les decisions vitales. Ghar9ou lebled fi dyoun, fallsou les caisses sociales, 3amlou des marches louches ba5lef 7allen el beb lil marche parallele w terrorisme. Brabbi chnowa ynajim ya3mil el mouwatin fil 7ala hedhi? Hana 3malna thawra tal3et b ryoussna. Ched mchoumik la yji ma achwem. Je ne veux pas etre pessimiste ama le comportement responsable et patriote des citoyens ne changent rien si ceux qui gouvernent sont une mafia.
Image
SOUAB
Membre fidèle

Message par SOUAB » 01 août 2018, 13:55

et puis au moins eli "hajou" hawka yraw7ou se3a se3a yda5lou chwaya devise,
Lyne17
Je Découvre

Message par Lyne17 » 01 août 2018, 14:11

Ryma1 a écrit :mouch les pays l tab3ou l FMI l kol 9aydou faillite?

hana mechin droit liha yekhi !
flora blanche
Membre Légendaire

Message par flora blanche » 01 août 2018, 14:16

Bled chadinha soura9 3issabat kol 7ad yisra9 x yijbid lih le wa7id y5amim f masla7it tounes w cha3bha...
Venus ili yghthik enik enri tu consomme tunisien w tchaja3 produits tunisiens w f 9a3da m3al las7ab tismaun banquier yharab f devise w ya5ou f sa commission une personne qui travaille à l'aéroport de carthage ili t3awin f tahrib devise w ta5ou bayha.... ya3ni enti tu fais pour le bien de ce pays w le5ir ya3mil le contraire!!!
Mira ena kounit kifik bithabit optimiste n5amim f masla7it bled 9abli ena (g eu plusieurs opportunités pour quitter la.tunisie mais g refusé tawa bech nekil swab3i ndam ili falathom) ayassit minha bled malheureusement 3andi une vision pessimiste pke tous les symptômes y9oulou ili a7na machin f haaaawya ki twali feha zghar t9oul soit masla7it zghari wala.masla7it tounes houni équation s3iiiiba w ena.wa7da mil nes n5amim f zghari...
Violence, fssed, drogues, harcèlement, 3arik, sir9a, ghacha, wssa5, fa9ir, mizirya, 9ilit torbya,..... hathom kol sont les conséquences du l'état financier actuel... pire mazal tawa nchouf ili bech twali fama sira3at taba9iya w 7i9id ijtime3i bech yji nhar ili yet3ada rakib f karhba mith5ma ykassrouhelou w jwa3a yhidou 3la dyar bzch yisr9ou bech yeklou... alah ghalib minsab tebda 3andi tarif tafa2ol kifik w kif rajli ama chay 3ala fikra rajli kifik akeka optimiste wnhar w toulou yghanili "sawa3idou yahtazou faw9aha il 3alam" wena.ndawa7 b rassi w bara
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Lyne17
Je Découvre

Message par Lyne17 » 01 août 2018, 14:16

dolce vita a écrit :Qu’est ce qui a change depuis la revolution qui peut expliquer la deterioration de l’economie? Les citoyens sont toujours les memes bil Behi wel 5ayeb. Elli tbadel houma el 7okem. Ceux qui prennent les decisions vitales. Ghar9ou lebled fi dyoun, fallsou les caisses sociales, 3amlou des marches louches ba5lef 7allen el beb lil marche parallele w terrorisme. Brabbi chnowa ynajim ya3mil el mouwatin fil 7ala hedhi? Hana 3malna thawra tal3et b ryoussna. Ched mchoumik la yji ma achwem. Je ne veux pas etre pessimiste ama le comportement responsable et patriote des citoyens ne changent rien si ceux qui gouvernent sont une mafia.

tout a fait dolce , o moins zine w trabelsia ken yesr9ou lekbar ! zawali 3ayech , tawa houkouma tesre9 fi lo9met ezzawali !
el kharja c'est un choix ( voire meme une obligation pour certain )w kol wehed 7or , personnelement je n y songe pas et je suis contre ( for the moment) , mais ne3dher elli kharjin lkol , meme avec 2 salaires la3bed mouch khalta , w nes lkol tkhamem fi sgharha , w fi 9rayethom w fi tarbyethom et fi tounis haja s3iba barchaaaa walet hedha coté flous , coté a5le9 mana7kiwech ella man rahima rabbi , tellement denya maawja , walit ki wehed ykoli tfadhel wala merci wala samhni fi chera3 no93ed behta
flora blanche
Membre Légendaire

Message par flora blanche » 01 août 2018, 14:29

SOUAB a écrit :et puis au moins eli "hajou" hawka yraw7ou se3a se3a yda5lou chwaya devise,

Malheureusement mouch kol ki kounit il bara ena baaaaarcha twanssa yssarfou f noir, w barcha twanssa aussi meme.les touristes yrezerviw hôtel mil bara à travers des sites du coup mayadf3uch devise f tounes :/
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Répondre