Le taux de change du dinar tunisien

Nous l'avons pensé avant le 14 janvier, un espace d'expression d'un projet de société où il ferait bon vivre... Tounes ghodwa...kifech thebha...?
psychoteuse
Membre Exemplaire

Re: Le taux de change du dinar tunisien

Message par psychoteuse » 01 août 2018, 14:43

Tout simplement ce pays ne nous appartient pas..nous sommes des étrangers fi bledna eli ma3ach na3rfouha..je veux vivre dans la dignité je veux mes droits ...je vais chercher ailleurs

MAMAN : n.f. 1. Femme qui accomplit bénévolement un ensemble de tâches qui devraient normalement être accomplies par une vingtaine de personnes
SOUAB
Membre fidèle

Message par SOUAB » 01 août 2018, 15:10

flora blanche a écrit :
SOUAB a écrit :et puis au moins eli "hajou" hawka yraw7ou se3a se3a yda5lou chwaya devise,

Malheureusement mouch kol ki kounit il bara ena baaaaarcha twanssa yssarfou f noir, w barcha twanssa aussi meme.les touristes yrezerviw hôtel mil bara à travers des sites du coup mayadf3uch devise f tounes :/

Flora nerej3ou el nafes le point "5ater eli yo7okmou fina yeser9ou wychaj3ou ken eli yesra9"!!
haw bch na7kilik une petite expérience ena 3echet'ha wtconfirmi eli n9oul fih : j'ai fait un virement vers un compte postal fi tounis, donc devise bch tod5ol lel bled; maremdouna bch weslou, on a attendu 2 semaines wmawsel chay ela mamcha eli b3athetlou yes'el w9a3dou yhezou fih wyjibou 2 jours w9aloulou lazem tetla3 lel siège fi tounis..... wfou9 heka el kol el taux de change a9al yesser men ki tsaref espèces,
ya3ni quand tu passes par des voies légales, à travers lesquelles ynajmou ils contrôlent la source mta3 leflous et tt.. ymaremdouk! alors que eli ysarfou fel noir maykalamhom 7ad,
pour les réservations (hôtels, vols....) nafes la7keya, j'imagine que ennes el kol t7eb tsefir m3a tunisair ema hawka tra wtesma3 bel tmarmid w les retards, fel wetla tu auras un service meilleur ki tebda réservit m3a agence mel bara.....
flora blanche
Membre Légendaire

Message par flora blanche » 01 août 2018, 15:23

Oui souab klemik s7i7 ech bech na3mlou brabi!!!!
Min bikri wa7na na7kiw wmajbidnech c koi la solution???
Achkoun ninta5bou? Ech lazem yssir f bled bech hal.sore9 ma3adich tesra9?
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
venus
Addicted

Message par venus » 01 août 2018, 16:22

« اللي يسرق يغلب الي يحاحي »
Les solutions t7attou sur papier w maye5dem bihom 7ad ! Willi 3amlin rwe7hom contrôleurs 7keyetha fergha 5ater la 3andhom pouvoir la chay.
Wzir ya3mel fi trafic brabbi chkoun bech ye9eflou? 7atta 7ad! Kounchi le président bidou! Mentalité d’héarchie.. mazelna net3amlou ma3 louzir wil wéli w w w comme poste social au lieu d’un poste de travail ! Mazelna mantab9ou el 9anoun ken 3al « 3amet cha3b »!!
Tout est relié, dégradation sociale, politique, financière, économique ... el kol yejbed ba3dhou..
7atta 7ad n’ose accuser si flen w si felten!
Il faut faire évoluer les mentalités avant, nchallah l ajyel jeya ykounou 5ir...
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
hana-BM
Membre fidèle

Message par hana-BM » 08 août 2018, 13:27

dolce vita a écrit :Malgre que la chute du dinar m’arrange (pour le moment) mais ca m’attriste. 7al lebled ysa5ef. Bahta fil 3bed kifech ynajmou ysefrou. Voyage de 4 j de rien du tt yefkalif fortune. Meskin ezaweli bil 7a9. El kafa2et mawjouda ama elli cheddin lebled 3issabet.

kiféch dolce la chute de dinar ça t'arrange ? enfin ki yti7 eddinar les prix zeda yatel3ou barcha fi tounes kif kif ..

haja okhra lilli yekdhmiu el barra je trouves illi tehcri dar fi tounes ça ne sert pas à grand chose tant que mademek mouch béch t3ich fiha ..
Le bonheur c'est quand ce que vous pensez, ce que vous dites et ce que vous faites sont en harmonie
hana-BM
Membre fidèle

Message par hana-BM » 08 août 2018, 13:33

à mon avis a7na twensa el barra wella fi tounes notre situation est difficille ..

elli el barra fel dhaher salakha ema 7abbina wella krahna 3ayech fi ghorba ..

illi el barra y3ani zeda ..

ou sincérement illi a7na fih nestehlouh barcha mentalité khayba ..7ozd , korh , egoisme ..ne9sine fel les valeurs mte3na chacun ykhamém béch ysalakha houa kahou..
Le bonheur c'est quand ce que vous pensez, ce que vous dites et ce que vous faites sont en harmonie
JudyAbbott
Membre Légendaire

Message par JudyAbbott » 08 août 2018, 15:19

ken to9sed eli 3aychin el bara 3andhom 7osd ou egoisme... rak ghalta Hana
ou marit 7ad 3aych fil 5arej ou fer7an bil euro fois 3, ou bil 3aks houma ki ijiou ou ibadlou el reserve bech yetla3 ou yenf3ou el bled

ou 7ad yechri bech yosken wala i5aliha msakra houa 7or medem b floussou mich seri9hom
hana-BM
Membre fidèle

Message par hana-BM » 08 août 2018, 15:24

JudyAbbott a écrit :ken to9sed eli 3aychin el bara 3andhom 7osd ou egoisme... rak ghalta Hana
ou marit 7ad 3aych fil 5arej ou fer7an bil euro fois 3, ou bil 3aks houma ki ijiou ou ibadlou el reserve bech yetla3 ou yenf3ou el bled

ou 7ad yechri bech yosken wala i5aliha msakra houa 7or medem b floussou mich seri9hom

judy non ena no9sod en general !!!!! chbik tdkhalt terfes woh ...
hana-BM
Membre fidèle

Message par hana-BM » 08 août 2018, 15:26

d'ailleurs ma9oltéch seri9hom ena chbik tahki hakka ? en je me demande est ce que c'est utile ou pas ..sinon bien sur houa 7or chacun assume ces choix enfin ..
séléné
Addicted

Message par séléné » 08 août 2018, 15:43

hana-BM a écrit :
JudyAbbott a écrit :ken to9sed eli 3aychin el bara 3andhom 7osd ou egoisme... rak ghalta Hana

judy non ena no9sod en general !!!!! chbik tdkhalt terfes woh ...

D'ailleurs le fait de généraliser n'est pas bien y a Hana ! La situation est difficile pour tous le peuple ( noksid bien sûr hors cercle de pouvoir et décision ) ! Ama hasb ma nchouf 3amit icha3b kol fedid w kol mitharar ! Ma rit had msalikha fi ha dhorouf ! 3leh tkoul nistehlou ? ! Tu peux expliquer mieux ? Peut-être on n'a pas bien compris ?
C'est impossible dit la fierté C'est risqué dit l'expérience , C'est sans issue dit la raison ,
Mais essayons murmure le cœur ..
Répondre