Jalousie

Mamma rahi KO !qu’ils aient un mois ou 19 ans. Des soucis et des joies du quotidien, aux coups de fatigue, de colère, ou de déprime…mamans combattantes, vous êtes à la bonne adresse. Lâchez vous ! Entre mamans on se comprend !
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Jalousie

Message par handoussa » 22 sept. 2021, 10:40

Bonjour les filles,
Je suis au bord de la déprime, ma fille devient de plus en plus pénible.
Ça fait un mois et demi que j'ai accouché des jumeaux, jebt déjà nounou. Hamdoulah physiquement je ne suis pas fatiguée mais moralement bech nehbel.
Ma fille a changé de comportement, elle fait l'intéressante elle saute partout sans se soucier etti7 walla etti7 3lina.. elle n'ecoute pas, limite je me demande si je devrais pas l'emmener chez l'ORL.
N9oul je vais me libérer pour elle hakeka je lui offre un temps de qualité nendem, elle pique une crise pour n'importe quoi: je lui cuisine un truc qu'elle aime bien pour lui faire plaisir, elle refuse twalli t7eb 7aja o5ra w ta3malli crise n9oul chlazni... W j'avoue se3at Mich nadhrab'ha Ama je la pousse walla je réagis violemment :( mba3ed je culpabilise Ama fissa3 ma t5arrajnich m'en sinti
7acilou, les moments agréables se font de plus en plus rares que ce soit avec moi ou avec mon mari.
Les jumeaux we7ed n7essou il me reconnaît pas comme sa maman, le5er 3andou reflux donc je m'occupe de lui avec lui n7ess famma un lien.
Bref, 7assa rou7i débordée w menich chab3ana bihom.. benti j'ai juste hâte tod5el école (rentrée le 1er octobre) mais je suis pas sûre que ça résoudra le problème.
7acilou, si vous avez des conseils sinon hani farraght 9albi :lol:


Image
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6735
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: Jalousie

Message par kamilia2016 » 22 sept. 2021, 10:51

eeuuuuh ech bech n9olik handoussa...sabar rou7ik bil école ama pas sûr ili ça va résoudre le pb...Wildi miloul mch ghayir bilkol ama walet fih kif chef ilbébé bda yimchi wbdina nitlhew bih walit wa7da milness mtofya ilbébé wlehya ken bih w7ata kif nji nal3ab m3a ilbébé je me reprends vite fait par exemple nabda ndaghdagh fih nchouf wildi yig7irli 5atir houa ymout 3la tdaghdigh n9oss wnimchi ndaghdagh likbir
nhar lkol nvalorisi fih comme quoi pas de couches wyimchi wyekil wa7dou wlekhir meja chay wcomme quoi il fait bcp de bétises (bave, yimchi ymiss 9roussit dhaw...) alors que likbir n'en fait pas...Tawa 7assitou abrak ama par exemple menich 3arfa kifech na3mal fi anniversaire ilsghuir menich newya 3amla 7aja kbira juste un gateau wun cadeau et des bougies wchwaya ballons avec la petite famille mais même hedhi jetni source de machekil hani n9adam wnwa5ar...
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: Jalousie

Message par mira82 » 22 sept. 2021, 12:28

fakartni fi weldi lekbir. 3adit'hom 6 mois loulenin fi 7ala mozrya men jortou la 5alleni nchi5 bel bébé la chay nhar lkol nebki wenma55at avec d'autres soucis eli mouch lezim na7kihom. esse3a erawdha ma3adech y7eb yemchilha kol sbe7 crise de nerfs wa yetsakak fel 9a3a wa 7atta tablia ken manchedouh zouz bech nlabsouh. ey 7aja mta3 el bébé y7eb y9is'ha 7atta grenouillere 0 mois lezim ya7chiha fi se9ou :lol: nhar lkol ynagrez pour tout et n'importe quoi et surtout mtoffina ena wa bouh may7ebech ya7ki m3ana. 7atta ki n9ouloulou haya na3mlou 7aja ensemble may7ebech wa ba3d ki yrani mchit nradha3 fel bébé wa9t'ha y9olli haya el3ab m3aya wa ki n9oul manajamch bien sur crise de nerfs !!! nhar lkol yetghazghaz 3al sghir ken yel9a fih dharba mayfalatech. 7assilou ech bech na7ki wen9oul loooool ma3andek ma ta3mel que tosbor et te dire que ça va passer et que kima a7na 7yetna chamboulée houma zeda kifna donc c normal y7essou surtout enti machallah jewha deux concurrents :lol: dima 9olha eli t7ebha weli 7ad mayfokelha bo93et'ha wa hawka 7awel 5asselha chwaya wa9t wa7ad'ha kil les bébés yor9dou wa ken 7assit'ha elle n'en a pas envie ne la brusque pas. taw bechwaya testenis. wa zeda matofrodhech 3liha esghar ma3neha ma tebdech t9olha ija bous'hom wa ija chouf'hom...5aliha 3la ra7et'ha m3ahom
sinon keni proche men un autre membre de la famille, genre 3amet'ha, sa mamie...5alihom yjiwha plus souvent ylahiwha bech matrakzech m3ak barcha lol ama nsi7ti at'hezhech hya el darhom 5ater t9oul ils veulent rester seuls avec les bébés
courage :* tout passe
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: Jalousie

Message par handoussa » 23 sept. 2021, 10:01

Mercii les filles pour vos conseils :love:
Heya elli 3andou reflux matdourech bih barcha 5atrou bakkey Ama elli 3a9el on dirait qu'elle a compris elli a7na chey5ine 3lih, ta3mallou fazet genre tenzellou 3la 5addou bel 9wey walla tnouchou bech tfay9ou..
Y a deux jours, chaddet transat rekchet 3lih presque se3a, Line elle l'a dévissé w hazzet el vissette 5abbet'hom. Heureusement chofna fel caméra bech fhimna, 3raftou m5obyet'hom wra dh'harha w temchi w tetlaffet bech ma ychouf'ha 7ad GigaSmiley_008.gif
Walahi je me doute que c'est difficile pour elle, Ama c'est difficile de garder son calme, on va faire de notre mieux.
Rabbi ya7fadh'hom inchallah
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur handoussa pour son message :
MaMonet
Image
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: Jalousie

Message par handoussa » 23 sept. 2021, 10:02

@kamilia2016 tu me rassures pas enti par contre, tbarkallah 3am w mezel ma9belech la7keya :lol:
Image
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6735
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: Jalousie

Message par kamilia2016 » 23 sept. 2021, 10:04

Ena bda ken tawa justement on va dire depuis que bébé a commencé de faire 4 pattes...
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: Jalousie

Message par mira82 » 23 sept. 2021, 10:14

@handoussa loooool fakartni fel transat a7na zeda chad kol nhar yo93od 3lih wa houwa raw il avait 3 ans et demi lin fat9ou men ba3dhou tayachneh
dha7ketni bentek mzawra :lol: na3ref c'est tres dur de garder son sang froid
ena 3aks kam en fait ki kber wa wélla yo93od wa ya7bou et tout wellé cheya5 3lih m3ana wa men wa9t'ha ma3adech ghayer presque. bien sur kol ma na3mlou 7aja lel bébé lezim na3mlouhelou 7atta 7ajet mouch mta3 3omrou lol ama 7keyet fergha par rapport leli warahoulna meloul lol
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6735
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: Jalousie

Message par kamilia2016 » 23 sept. 2021, 10:17

Behi kifech on gère l'anniversaire du petit ? Alors que le grd yistana biferigh sabr le sien wmazel mch tawa...houa ili yhimou fil7keya ilcadeaux wyobfokh ilbougies pour le moment najam nkhalih yonfokh houa wmena3mal cadeau la lisghuir la lilkbir?
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7532
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1588 fois
A été remercié : 1482 fois

Re: Jalousie

Message par Miroutta » 23 sept. 2021, 10:25

Ena jalousie 3anit menha melli ena enceinte et c'est été tres dure , mat7assnet loumour ken kil s8ir walla yemchi et yetkallem , wallew yel3bou ensemble et lkbir 9bel enou famma un autre être humain mawjoud m3ana fil dar ama l tawa li ta3mlou lwa7ed lazem l la5er , lebsethem géneralement kifkif sinon 3leh w kifech w mozdwaj w hetha 5ir w ena 5ir , ay 7aja nechriwha l wa7ed lazem la5er kifkif walla 7aja tchabbah , surtt les jouets en double , mais bon tawa wa7ed d5al ya9ra donc lazem yetfar9ou etc .
à part nasa2e7 li ma3rooufin style 3adi wa9t m3a l kbira akthar ... 7awel t3alemha comment aimer et protéger ses deux frères avec des mots simple
kamilia2016 a écrit : 23 sept. 2021, 10:17 Behi kifech on gère l'anniversaire du petit ? Alors que le grd yistana biferigh sabr le sien wmazel mch tawa...houa ili yhimou fil7keya ilcadeaux wyobfokh ilbougies pour le moment najam nkhalih yonfokh houa wmena3mal cadeau la lisghuir la lilkbir?
el naf5an nonf5ou w n3awdou :lol: chacun son tourv barcha marrat lin yarthaw les deux et les cadeaux double la79i9a ki yestad3awni nhez lel s8ar li mawjoudin lkol walla yjiw l'anniversaire awledi dima ya9raw 7seb les deux
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: Jalousie

Message par mira82 » 23 sept. 2021, 10:31

@kamilia2016 la79i9a 9bal l'anniv 93adet na7ki wa nfaham wen3awed eli c'est l'anniversaire de son petit frere mouch le sien weli kima houwa fi son anniv nechriwlou 5ouh zeda kif kif ama hawka 3ad n9ollou bien sur houwa sghayar wenti bech t3awnou fi 7allen les cadeaux wenti zeda bech tel3ab bel les jouets m3ah . enaf5an esghir mouch bech yefhem donc normal lekbir yonfo5 wa ki yekbrou bien sur hawka marra hedha wa larra la5er lol ama les cadeaux l7a9 ma7abitech nechri lezzou 9olt lezmou yefhem eli fi annivou houwa les ceadeux lih houwa wa fi anniv son frere les cadeaux c pour son frere mais bien sur felle5er bech tal3bou bihom ezouz (el kelma esse7ria)
en fait eli 3aweni eli a7na dima nemchiw el anniv ses cousines donc mestenis b kol 7ad son anniv wa ses cadeaux c pas un gros prob et ça s'est bien passé l7a9
Répondre