La Zen Attitude

Mamma rahi KO !qu’ils aient un mois ou 19 ans. Des soucis et des joies du quotidien, aux coups de fatigue, de colère, ou de déprime…mamans combattantes, vous êtes à la bonne adresse. Lâchez vous ! Entre mamans on se comprend !
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

La Zen Attitude

Message par handoussa » 30 oct. 2021, 21:41

Les mamans brabbi comment rester cool et et zen?!
N7ess rou7i dima stressée, w les soirées me stressent.
Tal9ani nra99ed fi we7ed m'en lawled w m'en ghadi benti t9oum tebki w tssi7 3la n'importe quoi, manajmetech tna77i ses chaussettes par exemple... Ken we7ed re9ed tfay9ou..
D'habitude rajli yetelhè biha Ama dès que yal9a l'occasion bech ygatta3 ygatta3, madhabeya ena bidi nhar ngatta3.
Quand je me retrouve seule avec elle et les bébés nwalli nssi7 w nwalli kol chay na3mel'houl'ha bel 9owa.
En ce moment heya mestaberda w we7ed mel lawled, bech tna77i bientôt les végétations et les amygdales, elle ne mange pas bien, lezem'ha te5ou dwè chaque soir + le lavage du nez...
Mbera7 ma7abbetch je lui lave le nez chaddit'ha de force Wallet tssi7 w trod w tebki, ena a3sabi bech tetarcha9.. raj3et ba7dheya ommi, Ama ommi teghleb'ha benti, lawled kif-kif elle n'arrive pas toujours à les gérer wena quand tout le monde commence à pleurer en même temps je pète un câble w bien sûr Ndour 3la benti.
N7eb nefhem jme3et éducation positive kifeh ya3mlou? J'arrive plus à me contrôler, n7eb une journée off, une journée où je peux rester seule, je ne suis pas fatiguée physiquement j'ai de l'aide Ama je suis fatiguée moralement :(


Image
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12334
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3920 fois
A été remercié : 2721 fois

Re: La Zen Attitude

Message par mira82 » 01 nov. 2021, 09:11

manajamch nans7ek 5ater la zen attitude matkounech menni malheureusement wa wellit nra fi weldi lekbir kifeh wellé kifi nhar lkol yssi7 zeda :(
la79i9a les 6 premiers mois avec les bébés s3aaaaaaab barcha wa bel7a9 n3adihom kima n3adihom ya3ni chaque jour qui passe nerte7 menou ni plus ni moins je n'essaye pas de faire d'efforts particuliers je n'essaie pas bech nekdheb 3la rou7i wa ntaba9 fi education positive wa hek ejjaw heka lol
7aja barka momken essaie bech tetlhé biha hya 9bal wa t5aliha par exp oumourha lkol mrigla, cherba dweha, mbadla et tout wa 5aliha ba7dha omok wa ba3d ecmhi lel les bébés wa sakar 3la rou7ek el bit wa etelhé bihom au calme dans la mesure du possible. bien sur pas de honte à utiliser un peu de youtube kids dans les moments les plus difficiles
c dur mais ça va passer dima 9oul période wa tet3adda wa maydoum 7al
courage
Avatar de l’utilisateur
MaMonet
Addicted
Messages : 6538
Inscription : 13 juil. 2010, 17:15
A remercié : 1892 fois
A été remercié : 994 fois

Re: La Zen Attitude

Message par MaMonet » 01 nov. 2021, 11:05

Ma thamech Zen attitude dans la réalité :lol: ! Allah ghaleb, rajlek madhabih ykoun dima impliqué, el banouta lekbira tefhem w t7ess akther men les bébés: bajjal'ha hya dans la mesure du possible, a7ki m3aha par exemple a3tiha tlawen w 9ol'ha maman bech tchouf akhwatek w ba3ed tji tchoufek, na3tik récompense kan to93ed 3a9la, tochreb dwa etc..
El sghayrate hata kan bkaw missalech handou, t9oul mamaty yar7am'ha lebka ywassa3lou sadrou w y7amarlou khadou :D; inty 3andek kan zouz ydine, a9ssem m3a omek w rajlek des taches mou3ynine koll wa7ed yetel'ha bi haja.
w 7ott fi mokhek fatra w tet3ada inchalah.
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur MaMonet pour son message :
Amy
‏‎"لن يفوتك ما قسمه الله لك، كل ما فاتك لم يكن من نصيبك".💙
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: La Zen Attitude

Message par Lunatic » 01 nov. 2021, 12:40

@handoussa ena nchaj3ek t3awen rou7ek b pédopsychothérapeute wala ay mo5tas fel parentalité, y3awnek tefhem el mar7la akthar w tefhem eli tmor bih bentek, la nervosité ton9os kif tabda fehma
Mana3rafch enti tnajam tcontacti wa7da en france ou pas, fama malek sassi boughzala 3al insta nraha ta3ti lel les clients mte3ha accès lel cours apart les seances de consultation
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: La Zen Attitude

Message par eternalStudent » 04 nov. 2021, 23:14

ena fellil bidhet nit7awel, najem nkoun nhar kemel zen yji ellil w nwalli kahaw batterie faible nistanna fih yor9od donc mane9bel chay. inchallah tal9a chkoun yfidek 5ir minni
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
imen.bz
Membre Exemplaire
Messages : 1328
Inscription : 26 févr. 2014, 15:59
A remercié : 30 fois
A été remercié : 27 fois

Re: La Zen Attitude

Message par imen.bz » 05 nov. 2021, 08:33

هندوسة انا مع الصغار بالذات ال
Zen attitude
تنجم تبقى دقائق معدودات موش اكثر :mrgreen:
نحاول لما الجو يتوتر و نوللي نصيح بسبب عنادها و البلادة و المساطة و نلجأ للعنف، اني نشد مبعد نفهمها علاش انا تغششت و نعنقو بعضنا و نعوضلها بحاجة اخرى باهية حتى حركة بسيطة.
Sinon
احكي مع بوها بالطريقة اللي تعرفو يفهم بيها اللي انت لازمك حتى سويعة من زمان تتنغس فيها و تجدد نشاطك ماكانش باش تنهار و الكل ين٧اروا معاك
Répondre