Nostalgie : quelles habitudes nos enfants ne connaîtront pas et que nous sommes les derniers à le vivre

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
foufa65
Membre Exemplaire
A remercié : 111 fois
A été remercié : 133 fois

Re: Nastalgie : quelles habitudes nos enfants ne connaîtront pas et que nous sommes les derniers à le vivre

Message par foufa65 » 05 oct. 2019, 20:16

Ah les beaux souvenirs ! Rajja3tni 20 ans lteli wa9tha konna nosknou fi dar jadti , dar 3arbi w 7ouma 3arbi
Akthar 7aja kont nchi5 biha hiya el 9ayla mta3 essif, tal9ah west edar msaya9 wenes lkol re9din wena nejri 7efyena w na3mal fel 3meyel :lol:
W romdhan ken fechtè ncho9ou l fatr w netlamou 3la mousalsal w krima 3arbi :love:

venus
Addicted
A remercié : 132 fois
A été remercié : 298 fois

Re: Nastalgie : quelles habitudes nos enfants ne connaîtront pas et que nous sommes les derniers à le vivre

Message par venus » 05 oct. 2019, 22:57

Ma7lehom dhekrayet ema rahou c’est seulement beau dans notre mémoire 5ater rbatneh b notre enfance. Ema manajmouch nraj3ou zmen mché 3la rou7ou tawa.
Haw bech na3tik exemple bech tefhemni. Ena ommi kif tabda ta7ki 3ala son enfance (les années 50) : nes el kol yor9dou fard bit wa7da sur des tapis fins, toilettes 3arbi, yemchiw y3abbiw el mé mil 3in kol youm w yghalliweh w tsaffiweh, sa3at yoftrou kesra w mé, makenetch famma télé jimla wa7da, yal3bou b 3rouset chwele9... pourtant quand elle en parle je vois la nostalgie dans ses yeux. Ema elle n’a pas essayé de ramener ca à notre époque wa7na sghar. Kol wa9t w wa9tou... l’important c’est d’insiter nos enfants à apprécier leur vie et les petits plaisirs de la vie et surtout à savoir doser la technologie.
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur venus pour son message :
SOUAB (06 oct. 2019, 10:51)
Classement : 7.69%
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
ommeryem
Je Découvre
A remercié : 36 fois
A été remercié : 13 fois

Message par ommeryem » 07 oct. 2019, 07:53

c'est vrai qu'il y a des choses qui sont automatiquement biens vu que c'est tout simplement en âge d'enfance mais d'autres restent nostalgiques quelque soit le temps exemple, il n'y avait pas de télé, imagines les soirées, bkolha hkayet w khrafet w lamma en famille ou voisins
ommeryem
Je Découvre
A remercié : 36 fois
A été remercié : 13 fois

Re: Nostalgie : quelles habitudes nos enfants ne connaîtront pas et que nous sommes les derniers à le vivre

Message par ommeryem » 10 oct. 2019, 14:57

Pour celles qui sont en France, le site www.smartphoto.fr vient de faire une promo de tirage des photos, 0.10€ la photo à partir de 1000 photos (tirage standard, taille variable selon la photo).
mbare7 3adit machallah une commande de 1000 photos (qqs heures pour trier les photos) dès que je reçois ma commande, je vous dirais inchallah de la qualité et l'ambiance de mes deux filles pour composer les albums
Ces utilisateurs ont remercié l’auteur ommeryem pour son message :
milka (10 oct. 2019, 15:05)
Classement : 7.69%
bent bled
Membre Exemplaire
A remercié : 48 fois
A été remercié : 70 fois

Re: Nostalgie : quelles habitudes nos enfants ne connaîtront pas et que nous sommes les derniers à le vivre

Message par bent bled » 14 oct. 2019, 13:26

ta3rfou les filles raja3touni il soghri fama haja s3iiiiiiiiiiiiiiiiiib tirja3 mais ana wahda mil ness kont nchikh fiha illi hiya il zarda nitfaker w ahna sghar nimchaw il ness il kol toute la familes lil zarda on y passe la journee kan adna il wliy ta3na nitlamou fi dar kbiiiiiiiiiiiiira bahdha il mkam ou hiya nitfakarha houch 3arbi kan fil rbi3 nhar kamil n3adaweh famika il cheyeb fi bit yefrchoulhom jrari ou yakraw hizb latif ou il dhbayahou les mami il kol ytaybou m3a b3adhom koskssi pour tous le monde ou yjaw haka il nasaba ili bi3ou haka il nouga ou il halwa ksab ou yjibou ohsna ta3 mal3eb nibdaw nitfarjou ou nichraw fil halwa ou halkoum ou nal3bou filkhdhar ou naktfou il ward kanet lamma kbira ou fi akher il 3chiya ncha3lou chma3 par tous ou yhilou il bit ta3 il wliy bech ntolou alih ou nzourouh ou nrawhou kanet occasion nitkablou fiha il famille il kol ili min meme lakab des cousin meme eloigné min kol blassa fil joumhouriya willi krab yrawhou ou illi min b3id ybat an ay wahed krib yama batou adna nes tji tishil ykolik hatha bouh wild am 3zizek hhhhhhhhhhhhhh ya hasra
Répondre