KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Avatar de l’utilisateur
Vénus
Membre Exemplaire
Messages : 1006
Inscription : 02 févr. 2013, 13:50

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par Vénus » 04 avr. 2013, 22:30

assouma89 a écrit :Je ne suis pas encore mariée, et on n'a pas encore évoqué ce sujet. Je pense que c'est le moment [icon_scratch.gif] merci de m'avoir rappeler.
Puisque le salaire de Mr est plus que le mien je pense que lui s'occupe de toutes les dépenses et moi je fais l'épargne pour les dépenses exceptionnelles (3id, vacances, frou7at...)
+1


Avatar de l’utilisateur
The-Pale-Moon
Membre Exemplaire
Messages : 1902
Inscription : 24 janv. 2013, 21:20

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par The-Pale-Moon » 11 avr. 2013, 23:16

yé5i quand doit on parler de ce sujet, avant ou aprés le mariage ?
J'adorerai changer le monde, mais ils ne veulent pas me fournir le code source!
Kristaline
Membre Exemplaire
Messages : 890
Inscription : 14 janv. 2013, 11:01

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par Kristaline » 11 avr. 2013, 23:43

The-Pale-Moon a écrit :yé5i quand doit on parler de ce sujet, avant ou aprés le mariage ?
Je pense qu'il faut en parler avant le mariage et se mettre d'accord après le mariage bel tajrba :D
EL HAMDOU LILLEH .
jajjoun
Membre Exemplaire
Messages : 1780
Inscription : 21 avr. 2011, 10:11

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par jajjoun » 12 avr. 2013, 01:44

Ahna puisk manfadhlouch ahna flousna mkhalta w metfehmin maandi hata mochkel,je vois k ca depends du couple w konna haka men kbal mantkhtbo
Image
Avatar de l’utilisateur
mallouka
Modératrice
Messages : 9577
Inscription : 09 août 2010, 14:18
A remercié : 1083 fois
A été remercié : 1064 fois

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par mallouka » 12 avr. 2013, 08:17

The-Pale-Moon a écrit :yé5i quand doit on parler de ce sujet, avant ou aprés le mariage ?
Parfois el mawdhou3 yetfham d'une façon naturelle mm 9bal el 3ers, elltal9ahom yetjabdou 3la b3adhhom hedha tebe3ni whedha teb3ek sama7ni wa9t'ha tefhem elli bi3a m9at3a, walla youslou yewakhrou 3ers rien que wa7ed fihom mayakhlatch yekammel el partie mte3ou w lekher lemem leflous 3la jnab, hedha betbi3a pour ceux qui estiment elli ya3rfou b3adhhom mli7 [GigaSmiley_014.gif]

Parfois, on cherche le bonheur comme on cherche ses lunettes quand on les a sur le nez...(André Maurois)
Avatar de l’utilisateur
Princesse de glace
Membre Exemplaire
Messages : 1482
Inscription : 29 juil. 2011, 12:38
Localisation : CH

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par Princesse de glace » 12 avr. 2013, 09:19

Pour le moment mon mari n'a pas de salaire régulier 5ater il n'a pas de travail fixe.
En revanche milli m3a b3adhna j'ai changé mon compte individuel en compte joint et toutes les entrées que ce soit mon salaire wella allocation wella ce qu'il gagne avec des missions ponctuelles yetsabbou fil compte hedheka.
Nous avons chacun une carte bancaire pour il masrouf et pour les charges fixes (loyer, tel, dhaw, assurances, activitös parascolaires, sport, impots) 3amlin des ordres permanent donc nharet illi tod5ol il chahreyya yetna7aw les charges fixes wil be9i masrouf chhar (mekla, lebsa, 5arja)et ki yetba99ali 7aja in sobbou fi comopte épargne non-bloqué lié au compte courant...Mes parents ont toujours fait compte commun et j'ai choisi de faire de même et cela me convient parfaitement!
Image


Image

"Seul l'amour-passion rend heureux, puisque seul il emploie, jusqu'en ses réserves cachées, notre provision d'énergie vitale, et les souffrances qu'il cause."
Citation de Léon Blum ; Stendhal et le beylisme - 1914.

Image
Andie
Premier Pas
Messages : 126
Inscription : 19 déc. 2011, 09:47

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par Andie » 17 avr. 2013, 12:16

Thrabtou ala el watar el 7assess bel question hethi
a7na kol wa7ed 3mel compte à part rajli charitou temchi fi loyer we abonnement train we pret
we ena chariti lil mekla wel essence wel teftef el feregh , ey feragh , n7eb njammel we chay bissif noussel n5alli menha taftoufa we nhar kemel we ena nconsulti fel compte mte3i par internet tkoul bich toglotou we ysobbouli flous :D
Bon ces deux derniers mois tfehmna bich nwalli ena n5allass marra el kré we howa marra hekkeka ma yousselch el compte mte3ou à zéro we tfehemna bich n7awlou on écnomise 7atta 200 dt fih el barka n7otouhom fi compte poste we nensewhom au moins el wa7ed ki yest7ak yelka flous ala jneb
Ema wallah lazem net7akkem chweya fel masrouf la7itelha, ma 3dech n7eb nemchi lil les grandes surfaces ala 5atar nemchi ala 15 dt nosrouf 45
Image
fleurdelys
Je Découvre
Messages : 360
Inscription : 09 févr. 2011, 11:29

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par fleurdelys » 17 avr. 2013, 17:44

ena je travaille pas, c mon mai ki prend tt en charge w ena kif ndaber taftoufa ndalelou biha) actuellement on fait pas d economie: on y arrive pas: tawa on pens en faire pour le bébé , w inchalah rabbi ysahelmais sinn haja ka3da fel banka nnnnnnnnnnn
ena j essaye de gratter kelk petite somme de tps en tps min masrouf eddar enkamlou biha hajet neksetna parceque kif 3arrasna 5thina kan l essntiel point de vue meuble
nchallah nharet illi nwalli ne5dem je pens k mr prendra en charge tt les depenses necessires , moi je m'occuperai des loisirs
bint_fatoum
Premier Pas
Messages : 214
Inscription : 17 avr. 2013, 13:53

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par bint_fatoum » 18 avr. 2013, 13:40

salam
ena 3am m3arsa kénét condition s3iba chwya , donc dima mch 5altin y3awen fina 7mouya w baba
Mnt hmdlh chahrit rajli double kavan, wena n3awen ne5dem meddar a mi tps 300dn mch 5aybin
Mai depui ke t7asnet dhourouf mch 7abeb ytaba3ni w ynathem rou7ou, flous mdagdga hné w ghadi, kammel 3lia tan9il le mois derniers tmassina jimla frank lé ma b9ach
Allah yfarrejha nchalah, le mois prochain je prend les choz en mains, tfahemt m3ah bch yejbed tt le salaire w ya3tini ena nadhem le budget bch najmou nfathlou bech n3adiw nhayrin nbadlou jaw au moin
Rabi yehdih w ytawa3ni, sinn nab9aw nekltou w ma n7aslou chay, mezelna a 2 encore, fau profiter un peu de la vie et pui shabituer men taw a lorganisation 9bal ma yji bb : D
Avatar de l’utilisateur
clara
Membre Exemplaire
Messages : 1173
Inscription : 22 févr. 2013, 21:36

Re: KOL WAHED Wé FLOUSSou ? ou commun

Message par clara » 18 avr. 2013, 14:23

ena mizelt mouch mariée, ama tant que mouch 3arfa ba3d l3ers chne5dem wala la...donc sujet hadha ma tejbadch jemla!! jamais 7kina fih...ama netsawer rou7i le jour eli ne5dem, kol 7ad wel compte mta3ou, houwa yosrof 3ala dar, sghar....tout, wena 3andi floussi à coté, nosrof 3ala rou7i wlabsti, et ça coute cher, donc salaire ma yab9ech fih barcha, weli yab9a n5abiih!!! 5ater ena 3andi rajel maghroum bil 3ina::lol dima idou ma7loula, w y3awen yasser dar bouh!!! donc ma nodhmonch enou bech ynajem y7assel 7aja, c pourkoi au moins yosrof houwa wena n7assel!! ;)
Répondre