complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par milka » 10 déc. 2018, 15:05

Bonjour les filles , si un jours vous avez eu besoin d'avoir une deuxième source d'argent à quoi avez vous pensé , ou en tant que femme au foyer et vous ne voulez pas sacrifier votre temps libre pour un travail a plein temps a quoi pouvez vous songé?


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par Lunatic » 10 déc. 2018, 15:34

Bonjour milka,
Personnellement tawa puisque mezelt en chômage 5amamt n9arri étude lel sghar collège mathalan.. w 5amamt zeda njarrab nestathmar fel mawhba mte3i :mrgreen: na3mal tableau bel peinture mathalan w njarrab nbi3ou.. tnajam tchouf rou7ek bech maghrouma w tjarrab b 7aja bsita.. na3raf chkoun maghrouma bel koujina mchet 3amlet formation 7low w wallet ta3mal des commandes lel 3bed, elle accepte 7asb el disponibilité mte3ha wel 7low yjib barcha flous
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par milka » 10 déc. 2018, 15:36

ena naaref chkoun ki kharjet el fransa (mahich 9ariya barcha ) wallet tekhdem fel repassage yjiboulha des resto walla diar .... t7adddelhom les tenues la7weyej ....
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par Lunatic » 10 déc. 2018, 15:40

Oui fekra , sma3t bwa7da zeda t3almet el 7ar9ous w 7allet darha t7ar9as wel fransis 3andhom 7aja jdida hethi mchetelha el faza..
Sinon fi tounes yemchi el 7low, wel 3oula zeda
Avatar de l’utilisateur
Caramella
Je Découvre
Messages : 556
Inscription : 04 nov. 2017, 22:32
A remercié : 6 fois
A été remercié : 7 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par Caramella » 10 déc. 2018, 15:42

J'ai une amie trés douée en patisserie, elle travaille comme comptable dans une société et chez elle elle prepare des gateaux qu'elle livre à deux cafés tt prés de chez elle. T7adhrou puis Elle vend le gateau à 40/50 dt, ça fait un an elli hya sur ce rythme et elle est super contente car elle arrive enfin à arrondir la fin du mois avec trois enfants scolarisés et des charges du quotidiens.
C'est vrai que c'est pas facile et ça necessite du sacrifice mais elle me dit souvent qu'elle fait ça pour permettre à ses enfants d'intégrer de tr bonnes écoles du privé et leur permettre de faire tt genre d'activités (peinture, musique et tennis)
ومن لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par milka » 10 déc. 2018, 15:44

yaatiha essa7a vraiment tbarkallah aliha
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par venus » 11 déc. 2018, 07:42

Ena na3raf mra kbira sekna wa7adha w 3andha retraite mte3ha w de wledha seknin el barra el kolhom w yab3thoulha bech ma test7a9ech flous et pourtant 7alla darha lili ye5dmou fil pole mta3 cité el ghazela yjiw yoftrou ba7dheha. Bi tbi3a mada5alch elli yji w elli yji jdid tab9a ta7ki m3ah aslou w faslou. Kol youm tayab 2 plats behin w te9bel mak une 20 aine de personnes. Le plat à 5 dinars si ma mémoire est bonne et la bouffe est excellente par rapport l ech famma ghadi (mlou5iya, loubiya, kosksi, ma9rouna, slayet , tajine...). Tda5al à peu près 100 dt fi nhar w le lendemain ta9dhi minhom w yofdhlilha..
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
milka
Addicted
Messages : 5676
Inscription : 02 mai 2011, 16:13
A remercié : 364 fois
A été remercié : 193 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par milka » 11 déc. 2018, 07:51

tbarkallah aliha maaneha twassa3 belha bech mata9la9ch wterbah flous hedhi mra dhkiyya w7adh9a
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7529
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1588 fois
A été remercié : 1481 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par Miroutta » 11 déc. 2018, 09:37

fama deux cas:
elli tebda mouch mest7a9a ama t7eb ta3mel 7aja tda5el menha flouss w tkoun heya t7ebha . li 7ket 3liha venus fakretni bel mra li kanet chedetli weldi fi Tunis : 3andha retraite rajelha 3andha kréwet labess 3liha bentha tosken fou9 menha w mahomch m5olyetha test7a9 7atta chay ama cheda el s8ar rien que bech twassa3 belha kima t9oul heya w yemchiw w yjiw 3liha l 3bed.
Ena zeda netmana ken najem na3mel haka w nwassa3 5atri b 7aja ena n7ebha ama avec des enfants en bas âge s3ib yasser.

Famma zeda elli tebda mest7a99a kima li 7ket 3liha milka w ta3mel fi 7aja heya t7ebha zeda ya3tiha el sa77a ama rahi base mtho7ya w mna9sa 3la rou7a alf 7aja w aham 7aja el ra7a!
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: complément de salaire/ arrondir ses fins de mois

Message par foufou79 » 11 déc. 2018, 14:38

des petites activités w rentables zeda
ena si je serais a tunis par exp et je voulais une source d'argent ntayib mekla l nes w yjiw yhizou bil wsayya b tbi3a kol wehid chnouwa y7ib surt lil 3ozeb m nsa eli tighdim bien sur nil3ab 3al qualité ( des ingredients de bonne qualité)
Répondre