Bague de fiançaille

La date approche :D vous ne savez pas comment gérer les préparatifs, zhez, coiffeurs, robes, voyage de noces ect... Ici les bonnes adresses pour vos plus belles soirées
Moumouta2017
Premier Pas
A remercié : 0
A été remercié : 0

Re: Bague de fiançaille

Message par Moumouta2017 » 27 oct. 2017, 13:53

je n'ai aucune idée, j'ai même osé de posé des questions. 3ejbni w7ed 9ali 8 mille w deuxieme 9ali 1900dt w zid ma3ndich des connaisance f diamant ki mchit tawa 9a3da nchouf f différence sur net. Kont nemchi b 7aja ki ta7la fi 3ini c tt[/quote]

7assilou el qualité tefra9 tnejem 7ajra sghira 0,1 karat tkoun aghla min 0,5 7awil beli tnejem thabet fil thaw el loun lezem abyeth mich mostasfir, ou chouf bil loupe ken fiha des tâche k7ol mil de5il sayeb 3lik, wil taille: 9ad ma ma5douma akther 9ad ma5ir
hethom esmhom les 4 C zid lawij 3lihom ;) ... sinon kima 9atlik ryma 5outh bil certificat

fama grossiste fi 9sar hlel wala moknine nsit ma3rouf, 5thet min 3andou une amie, 3andou choix kbir[/quote]

Merci pour les conseils, hani nhar keml w ena na9ra 3la diamant walit ama je sais si f les bijouterie tu peut posé des questions kima haka w y5alik tchouf détails w surtt ena ma3ndich des connaisance f domaine hedha atw na3mel 3lih tala merci 3aych o5ti :love:

Moumouta2017
Premier Pas

Message par Moumouta2017 » 27 oct. 2017, 13:55

7assilou el qualité tefra9 tnejem 7ajra sghira 0,1 karat tkoun aghla min 0,5 7awil beli tnejem thabet fil thaw el loun lezem abyeth mich mostasfir, ou chouf bil loupe ken fiha des tâche k7ol mil de5il sayeb 3lik, wil taille: 9ad ma ma5douma akther 9ad ma5ir
hethom esmhom les 4 C zid lawij 3lihom ;) ... sinon kima 9atlik ryma 5outh bil certificat

fama grossiste fi 9sar hlel wala moknine nsit ma3rouf, 5thet min 3andou une amie, 3andou choix kbir[/quote]

je ne ss pas d accord judy en fait kif ma 9olt enti les impuretés yetchefou bel loupe et encore pour la couleur ken mayabdew jaune barcha matnajamch tfara9 a l oeil nu dnc pourquoi payer le bout des yeux f diamant pure or que tnajam te5edhha feha tâche wala a9al coloration w même pas todhher pour le moitié de prix?
c est mon avis personnel bien sur sauf si tu as les moyen w bidjet behia hakeka bien sur twalli ta5tar b les critères hekom[/quote]

Héthika mochkelti ena man3rech les prix jemla du coup mzelna man3rfouch 9adeh budget w anehou prix nrml w enhou eli barcha
JudyAbbott
Addicted
A remercié : 147 fois
A été remercié : 131 fois

Message par JudyAbbott » 27 oct. 2017, 14:05

ki tebda qualité behia reflet el thaw yebda a7sin
ou ki yebda fil les tailles a7ther tebda finou ma7leha mich kima zircone ou zid 9imetha mati7ech

bil tbi3a kol 9dir ou 9adrou ama no9sed mech techri juste 5ater diamant ou kbira ou tal9ak m5alsa akther min 7a9ha
Ryma1
Membre Légendaire
A remercié : 22 fois
A été remercié : 195 fois

Message par Ryma1 » 27 oct. 2017, 14:16

Moumouta2017 a écrit :je n'ai aucune idée, j'ai même osé de posé des questions. 3ejbni w7ed 9ali 8 mille w deuxieme 9ali 1900dt w zid ma3ndich des connaisance f diamant ki mchit tawa 9a3da nchouf f différence sur net. Kont nemchi b 7aja ki ta7la fi 3ini c tt

Merci pour les conseils, hani nhar keml w ena na9ra 3la diamant walit ama je sais si f les bijouterie tu peut posé des questions kima haka w y5alik tchouf détails w surtt ena ma3ndich des connaisance f domaine hedha atw na3mel 3lih tala merci 3aych o5ti :love:[/quote]

si tu dois poser tte les questions enti bech techri b flousek c est ton droit mate5edhch 9attous fi chkara w fel certificat il doit mentionner ttes les infos les colorations lel pureté lel carat lel taille etc
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
Ryma1
Membre Légendaire
A remercié : 22 fois
A été remercié : 195 fois

Message par Ryma1 » 27 oct. 2017, 14:19

JudyAbbott a écrit :ki tebda qualité behia reflet el thaw yebda a7sin
ou ki yebda fil les tailles a7ther tebda finou ma7leha mich kima zircone ou zid 9imetha mati7ech

bil tbi3a kol 9dir ou 9adrou ama no9sed mech techri juste 5ater diamant ou kbira ou tal9ak m5alsa akther min 7a9ha
oui on est d accord sur ces points dima diamant 5ir l fas 3andou valeur mech kif zircon mayjib chay mais fas 1 ct pure chtal9ah b 20 milles par exemple or que yabda fih tache techri7 7ata b 10 mille w yabda même pas yodhher tâche hedha chnia 9sadet ena
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
JudyAbbott
Addicted
A remercié : 147 fois
A été remercié : 131 fois

Message par JudyAbbott » 27 oct. 2017, 14:27

Ryma1 a écrit :
JudyAbbott a écrit :ki tebda qualité behia reflet el thaw yebda a7sin

oui on est d accord sur ces points dima diamant 5ir l fas 3andou valeur mech kif zircon mayjib chay mais fas 1 ct pure chtal9ah b 20 milles par exemple or que yabda fih tache techri7 7ata b 10 mille w yabda même pas yodhher tâche hedha chnia 9sadet ena
Oui metfehma m3ak (Y) mich lezem ikoun parfait ama tthabet fi kol chay bech tnejem tbi3 ou techri
nanounanou
Membre Exemplaire

Message par nanounanou » 27 oct. 2017, 23:36

je pense eli déjà 9aloulek les bijoutiers eli nharet eli bech tbi3 ta bague en diamant, mayjibech essoum , et que les bijoutiers achètent l'or et n'aiment pas acheter les diamants des particuliers , car il est difficile bech t7adadlou 9imtou , 7ata bel certificat chkoun yodhmonlou eli le cetificat mta3 el 7ajra hèki wmouch mta3 diamant èkher ? donc el certificat n'est pas une garantie quand tu veux vendre. c'est une garanti pour toi quand tu achète.

les diamants commerciaux sont impurs et ne valent pas grand chose, techrihom bel ghali ama kit7eb tbi3hom ça n'interesse pas les bijoutiers wmaya3tiwkech fih soumou. eli t7eb diamant 3al prestige
juste bech telbssou, may9ale9hèch. ama eli t7eb nhar èkher tbadel sa bague en diamant , ki bech tbi3ou bech takhser wmayjibech soumou .

edh hab 9imtou tzid, donc fama eli t9ollek nechri el khatem khchin w 24 carats , wmayhemnich fel 7ajra, wkinechrih lyoum bssoum , ba3d 10 snin yetbe3 aghla barcha meli chritou.
wfama eli t9oul nechri solitaire eli yji, wnèkhou m3ah farda dh hab th9ila dh hab asfer bech el parure mta3 el 3ers nèkhouha dh hab abyedh. wel farda dh hab asfer tetbè3li facilement kèn 9la9t menha wela st7a9it ha. ama el diamant maytbè3ech bes houla wmayjibech soum.

eli chèda s7i7 fel diamant 3al prestige wt7eb un bon prix donc matnajamch tèkhou 7ajra kbira, wmat7ebech tèkhou 7ajra sghira khater matlo9ech barcha , dans ce cas tnajem tèkhou el compensé, yebdew baaarcha diamantet sghar les9in b3adh hom , donc arkhess yasser men 7ajra wa7da diamint metwasta, wya3tiw effet kayenhom 7ajra wa7da solitaire tellement les9in b3adh hom, w ça brille énormément . wfama des modèles de diamants bel compensé ylo9ou akther yasser min un diamant b 2 mlèyen.
il faut avancer quoi qu'il arrive. Affronter ses peurs et suivre ses envies.
Moumouta2017
Premier Pas

Message par Moumouta2017 » 28 oct. 2017, 17:26

nanounanou a écrit :je pense eli déjà 9aloulek les bijoutiers eli nharet eli bech tbi3 ta bague en diamant, mayjibech essoum , et que les bijoutiers achètent l'or et n'aiment pas acheter les diamants des particuliers , car il est difficile bech t7adadlou 9imtou , 7ata bel certificat chkoun yodhmonlou eli le cetificat mta3 el 7ajra hèki wmouch mta3 diamant èkher ? donc el certificat n'est pas une garantie quand tu veux vendre. c'est une garanti pour toi quand tu achète.

les diamants commerciaux sont impurs et ne valent pas grand chose, techrihom bel ghali ama kit7eb tbi3hom ça n'interesse pas les bijoutiers wmaya3tiwkech fih soumou. eli t7eb diamant 3al prestige
juste bech telbssou, may9ale9hèch. ama eli t7eb nhar èkher tbadel sa bague en diamant , ki bech tbi3ou bech takhser wmayjibech soumou .

edh hab 9imtou tzid, donc fama eli t9ollek nechri el khatem khchin w 24 carats , wmayhemnich fel 7ajra, wkinechrih lyoum bssoum , ba3d 10 snin yetbe3 aghla barcha meli chritou.
wfama eli t9oul nechri solitaire eli yji, wnèkhou m3ah farda dh hab th9ila dh hab asfer bech el parure mta3 el 3ers nèkhouha dh hab abyedh. wel farda dh hab asfer tetbè3li facilement kèn 9la9t menha wela st7a9it ha. ama el diamant maytbè3ech bes houla wmayjibech soum.

eli chèda s7i7 fel diamant 3al prestige wt7eb un bon prix donc matnajamch tèkhou 7ajra kbira, wmat7ebech tèkhou 7ajra sghira khater matlo9ech barcha , dans ce cas tnajem tèkhou el compensé, yebdew baaarcha diamantet sghar les9in b3adh hom , donc arkhess yasser men 7ajra wa7da diamint metwasta, wya3tiw effet kayenhom 7ajra wa7da solitaire tellement les9in b3adh hom, w ça brille énormément . wfama des modèles de diamants bel compensé ylo9ou akther yasser min un diamant b 2 mlèyen.

Merci pour les clarifications.

Je cherche pas le prestige et j'avais aucune idée 3al valeur mta3 diamant eli yti7 fibeli au contraire ak 3leh w zid n7eb ne5th Ken bague akhaw w une montre fibeli a9al coût par rapport l bague w braclet thhab. C'est pour cela que j'ai demandée de l'aide et je veux même pas avoir du sye3'a 5aterni manlbsech 7ajet kima haka.

Eli n7eb na3rfou comment je peux faire un bon affaire on achetons une simple bague de fiançailles en or blanc ou rosé j'aime pas l'or jaune
Dabdoub90
Premier Pas

Message par Dabdoub90 » 28 oct. 2017, 19:32

Moumouta2017 a écrit :
Dabdoub90 a écrit :Famma des bijoutiers ma3roufine Kifma Troudi, Jaziri, Ben Jannet, Rafrafi... Hedhoukom thi9a w référence surtou fi diamant.

Merci 3aych o5ti, je vais voir. 3amlt doura f plamarium lesprix l9ithoum yser 3'alin w zid tbda makech cliente toul ytaychlek fou9 2 w 3 milles tirecheveux

3and rafrafi 3jebni w7ed or rosé 9ali b 1900 est ce que nrml prix hakeka à ton avis ?
Oui c'est normal 1900, ena 5dhitou b 1700 ama mch diamant wa7da barcha w7ad sghar. Nens7ek zid 5ali fi décembre kenek makech mazrouba taw yzidou yor5sou.
nanounanou
Membre Exemplaire

Message par nanounanou » 29 oct. 2017, 00:21

el lac aghla mel palmarium eli houwa aghla men sou9 edh hab à côté de jème3 ezitouna fel blèd el 3arbi. pourtant il y a les mêmes articles, les mêmes noms de vendeurs et parfois le même vendeur fesbè7 yekhdem houni wla3chiya ghadi :)
le prix diffère khater lekrè mta3 el 7anout aghla fel palmarium wel lac.

nsi7ti, khoudh dh hab abyedh w diamant compensé ya3ni barcha sghar ylo9ou khir, men sou9 edh hab fel blèd el 3arbi ,echri men wè7ed mel ma3roufin eli 9atlek 3lihom
Dabdoub90 a écrit :Famma des bijoutiers ma3roufine Kifma Troudi, Jaziri, Ben Jannet, Rafrafi... Hedhoukom thi9a w référence surtou fi diamant.

wzid un bracelet th9ila dh hab asfer pour les tenues rouges wbeiges, w khali edh hab labyedh parure el 3ers pour les tenues noires argentées...

tawa khotba , mafamech masrouf charyen moubilya w 7aflet 3ers, donc tnajem techri ghali chwaya , wt7otou ta7t rassek.
fel 3ers, il se peut barcha masrouf wtetlaz matechrich 3la kifek, donc lemra edhkiya techri mel taw. fhemtni wala lèzem nzid nwadhe7?
khalini na7kilek 3la mra lkbira elmraydha ,
eli mal9atech chkoun yetelha biha w jè nhar wbè3et el 7al9a fedha eli tched beha labsset ha eta9lidiya. wel mra esghira eli t3awej 3leha rajelha w 7met ha , w bè3et dh hab ha wchrèt karhba pour être plus indépendante.
il faut avancer quoi qu'il arrive. Affronter ses peurs et suivre ses envies.
Répondre