POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7523
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par Miroutta » 13 mars 2019, 15:07

handoussa yelbess ama tel9ah mna9es 7ajet o5ra par exemple fi makeltou : na3ref barcha tel9ah yelbes w yparfen ama par exemple fil mekla mayhawench walla tel9ah 7ajet o5ra ylawej ar5es mafamma genre yechri l wedlou jean signé ama maya5oulouch lo3ba behya 5ater 8alya : donc kima 9olt enti les priorités change


Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Sarah123
Premier Pas
Messages : 76
Inscription : 15 août 2018, 12:40

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par Sarah123 » 13 mars 2019, 15:08

Ena par exemple n7éb no5roj mais le pb c mon mari il n'est pas d'accord.
par expérience c la femme qui est réticente pour ce genre de projet w t5amém barcha mais c le contraire pour mon cas.
Peut etre 5atér il est plus stable dans son travail pendant que moi je suis à mon 3ème boulot w mazélt kén nal9a ma 5ir nbadél.
Je lui ai proposé némchi éna w howa ya5lét après mais il refuse kol mara prétexte
[GigaSmiley_004.gif]
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 13 mars 2019, 15:12

:lol: :lol: :lol: lé mich instagrameuses :lol: :lol: :lol: hedhoukom wallahi ne3dherhom après tout 5edmet'hom w yo5elsou 3liha w se3at yelbou w yeklou blech :p
ama hedhouma ness 3adeyine fibeli, fessif net3a99ed tbarkallah el3rousset barcha w kol 3ers ma ygueddou ken 3and 7ajema maquillage w coiffure w kol 3ers labsa, bon n9oulou fi hedhi yetsalfou, les plages ma yemchiw ken les plages privées, w fellil yo5erjou mana3rach wine wel dbach wel 7tayet...
Image
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 13 mars 2019, 15:14

Miroutta a écrit : 13 mars 2019, 15:07 handoussa yelbess ama tel9ah mna9es 7ajet o5ra par exemple fi makeltou : na3ref barcha tel9ah yelbes w yparfen ama par exemple fil mekla mayhawench walla tel9ah 7ajet o5ra ylawej ar5es mafamma genre yechri l wedlou jean signé ama maya5oulouch lo3ba behya 5ater 8alya : donc kima 9olt enti les priorités change
eyy ça doit être ça!
Image
hana-BM
Membre Exemplaire
Messages : 1167
Inscription : 27 oct. 2011, 13:45
A remercié : 6 fois
A été remercié : 46 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par hana-BM » 13 mars 2019, 15:15

handoussa a écrit : 13 mars 2019, 15:00 Ena par contre, en tant que Tunisienne qui vit à l'étranger ki nrawa7 el Tounes no93ed 7alla fommi fel niveau de vie :shock:
w mich ken ena barcha men s7abi hakeka. Franchement twensa (du moins mon entourage) yelbsou belgudè, yetfarhdou belgudè, y7awsou belgudè... alors qu'ils ne gagnent pas tant que ça.
Je suis consciente elli el3icha s3iba fi Tounes wallet ama birjouleya twensa ya3tiwek l'impression 3aychine 3icha luxe :/ hedha melli kont 3aycha fi Fransa mich tawa w je suis pas la seule à l'avoir remarqué, se3at n9oul ki t3ich el barra tu revois tes priorités, ma3adech t'hawwen 3la dbach kima ki kont fi tounes wel tfarhid tnajjem tetfarhed gratuitement.
Handoussa femma des europpens illi kifek y9oulou hakka !! twensa n7eshom ena mou3jza eb 7ad dhethom y3ouchou ou yvaysou mouch nrmal raghm illi denya s3iba ou ghkét ou ou
Le bonheur c'est quand ce que vous pensez, ce que vous dites et ce que vous faites sont en harmonie
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6731
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par kamilia2016 » 13 mars 2019, 15:18

handoussa a écrit : 13 mars 2019, 15:00 Ena par contre, en tant que Tunisienne qui vit à l'étranger ki nrawa7 el Tounes no93ed 7alla fommi fel niveau de vie :shock:
w mich ken ena barcha men s7abi hakeka. Franchement twensa (du moins mon entourage) yelbsou belgudè, yetfarhdou belgudè, y7awsou belgudè... alors qu'ils ne gagnent pas tant que ça.
Je suis consciente elli el3icha s3iba fi Tounes wallet ama birjouleya twensa ya3tiwek l'impression 3aychine 3icha luxe :/ hedha melli kont 3aycha fi Fransa mich tawa w je suis pas la seule à l'avoir remarqué, se3at n9oul ki t3ich el barra tu revois tes priorités, ma3adech t'hawwen 3la dbach kima ki kont fi tounes wel tfarhid tnajjem tetfarhed gratuitement.
C'est ce que je voulais dire. Illi a7na on adopte un mode de vie "ghorba" du coup on économise (il ne faut pas se leurrer, on ne mène pas du tt le même mode de vie que les français ili lihna, on a des priorités complètement différentes...une culture différente). Law ken jina 3aychin avec le même mode de vie mte3 twensa lbara (brunchs, sorties, filama mte3 wleda tosrof malyoun, filama mte3 thour pareil, 7adhara fi3irs robe wila kra bhekil7isba wmaquillage et 7ajema etc...) rana menal79ouch aussi lol ama a7na lihna c kima 9olt dar 40 m² miselich, metimchich il7ajema bil9adech miselich, les restau behyin wa9t meyiktib etc...même labsa 7assit rou7i walit me3adich inajam nhawan kima wa9t kont fitounis :D
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 13 mars 2019, 15:23

kamilia2016 a écrit : 13 mars 2019, 15:18
handoussa a écrit : 13 mars 2019, 15:00 Ena par contre, en tant que Tunisienne qui vit à l'étranger ki nrawa7 el Tounes no93ed 7alla fommi fel niveau de vie :shock:
w mich ken ena barcha men s7abi hakeka. Franchement twensa (du moins mon entourage) yelbsou belgudè, yetfarhdou belgudè, y7awsou belgudè... alors qu'ils ne gagnent pas tant que ça.
Je suis consciente elli el3icha s3iba fi Tounes wallet ama birjouleya twensa ya3tiwek l'impression 3aychine 3icha luxe :/ hedha melli kont 3aycha fi Fransa mich tawa w je suis pas la seule à l'avoir remarqué, se3at n9oul ki t3ich el barra tu revois tes priorités, ma3adech t'hawwen 3la dbach kima ki kont fi tounes wel tfarhid tnajjem tetfarhed gratuitement.
C'est ce que je voulais dire. Illi a7na on adopte un mode de vie "ghorba" du coup on économise (il ne faut pas se leurrer, on ne mène pas du tt le même mode de vie que les français ili lihna, on a des priorités complètement différentes...une culture différente). Law ken jina 3aychin avec le même mode de vie mte3 twensa lbara (brunchs, sorties, filama mte3 wleda tosrof malyoun, filama mte3 thour pareil, 7adhara fi3irs robe wila kra bhekil7isba wmaquillage et 7ajema etc...) rana menal79ouch aussi lol ama a7na lihna c kima 9olt dar 40 m² miselich, metimchich il7ajema bil9adech miselich, les restau behyin wa9t meyiktib etc...même labsa 7assit rou7i walit me3adich inajam nhawan kima wa9t kont fitounis :D
Eyyy ya3tik essa7a, dhakkartni kont n9oss cha3ri wa7di :lol: :lol: :lol: j'étais convaincue elli na3mil coupe béhia, el7a9 tawa wallit je me permets akther 7ajet melli kont fi Fransa 5ater au Maroc c'est moins cher ama be9i barcha 7ajet chaddou feya
Image
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par dolce vita » 13 mars 2019, 15:24

C'est pas par manque de moyen mis c'est plutot pour se protéger contre les aléas de la vie. On est seul à l'étranger, on ne peut compter sur personne, donc on est plus prudent coté dépense. et puis ma famech bouk ya3tik lahwé bech tebni , wella yebnilek houwa. w ommik wella 7metik tchedlik sghar w hak tet3adda el darkom thandi 3la 3ché wella ftour, w fil mounesbet y3awnouk bil flous w l'effort...ti famma 7atta elli ya9dhiwli el 5odhra wel ghalla mil marché!!!
Image
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6731
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par kamilia2016 » 13 mars 2019, 15:30

handoussa a écrit : 13 mars 2019, 15:23
kamilia2016 a écrit : 13 mars 2019, 15:18

C'est ce que je voulais dire. Illi a7na on adopte un mode de vie "ghorba" du coup on économise (il ne faut pas se leurrer, on ne mène pas du tt le même mode de vie que les français ili lihna, on a des priorités complètement différentes...une culture différente). Law ken jina 3aychin avec le même mode de vie mte3 twensa lbara (brunchs, sorties, filama mte3 wleda tosrof malyoun, filama mte3 thour pareil, 7adhara fi3irs robe wila kra bhekil7isba wmaquillage et 7ajema etc...) rana menal79ouch aussi lol ama a7na lihna c kima 9olt dar 40 m² miselich, metimchich il7ajema bil9adech miselich, les restau behyin wa9t meyiktib etc...même labsa 7assit rou7i walit me3adich inajam nhawan kima wa9t kont fitounis :D
Eyyy ya3tik essa7a, dhakkartni kont n9oss cha3ri wa7di :lol: :lol: :lol: j'étais convaincue elli na3mil coupe béhia, el7a9 tawa wallit je me permets akther 7ajet melli kont fi Fransa 5ater au Maroc c'est moins cher ama be9i barcha 7ajet chaddou feya

handoussa ena kont na3mal même décolaration :D awal mara tla3t orangé 7assilou lol wn9oul mch 5ayib yanja7 lol
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
SOUAB
Membre Exemplaire
Messages : 2109
Inscription : 14 déc. 2014, 11:39
A remercié : 430 fois
A été remercié : 582 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par SOUAB » 13 mars 2019, 15:31

ey handoussa fi tounis nes t7eb el vice wbarcha 3aychine fou9 ta9it'hom
ena d'ailleurs dima y3a9douni bel les smartphones ennes tel9a 3andhom des smartphones l'écran 9ad chnoua w'e5er masadar :lol: wena akthar we7ed ghali chritou ki jit houni wetchaja3et 3lih juste 5ater el 5edma m'ont remboursé akthar men chtar soumou
Répondre