POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Ryma1
Membre fidèle
Messages : 3421
Inscription : 08 août 2015, 19:15
A remercié : 10 fois
A été remercié : 5 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par Ryma1 » 13 mars 2019, 15:31

Ettounsi kif yabda mech mousel mel banka w metsalef yetsama 8niy :tbd: oui je suis d accord handoussa barcha y3ichou a9wa men 3ichet'hom
Ama 9a3din yen9ardhou l tab9a l westa wel 3ayyecha 9rib ywalliw des pauvres ca ne va pas durer ya tal9ah labes 3lih belga ya m7at7et dharba wa7da chenwalliw


Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6734
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par kamilia2016 » 13 mars 2019, 15:32

wili yi3jbik lena mtab3in mode de vie twensa labssa w5arja wlamet wlena mtab3in lifrancis nhar lkol voyaget wactivités wrestau...lena mina lena minna :D
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Ryma1
Membre fidèle
Messages : 3421
Inscription : 08 août 2015, 19:15
A remercié : 10 fois
A été remercié : 5 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par Ryma1 » 13 mars 2019, 15:45

kamilia2016 a écrit : 13 mars 2019, 15:32 wili yi3jbik lena mtab3in mode de vie twensa labssa w5arja wlamet wlena mtab3in lifrancis nhar lkol voyaget wactivités wrestau...lena mina lena minna :D
Hhh hedhi yentabe9 3leha ya mbadel la7ya b la7ya techte9hom lethnin
Elle a des blessures que personnes ne peut réparer, elle garde beaucoup de choses pour elle jusqu'au jour ou elle craquera
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20307
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2117 fois
A été remercié : 1889 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par envie » 13 mars 2019, 15:57

finalement kol wa7ed w zahrou fi eddeniya mafamech standard en9issou alih

fama eli 3ayech merte7 fi tounes, wost el 5awar w el 3icha es3iba yetsama msallaka, quelques soit bel crédit walla re9ed alihom...stanes bi tounes w bel ham eli fiha w au mm temps 3andou amal fi futur

w eli 5raj el barra etmarmed beh yal9a blasa w ba3d 93ad loin de la famille mais proche d'autres besoins, ama to93od 5ayba 5atrek belli bech t3ich dima 9allbek fi tounes w tot ou tard bech tarja3 li bledek (eli yekber y7eb yrawa7 ykamel ayametou fi tounes) wa9tha tnajem t3ich à mon avis ghorba okhra, 5ater bech tal9a awldek 9a3dou el barra w 3iltek eli houni stensou blech bik w kol foul léhi fi nawarou

c un choix personnel qui dépend de la personnalité de chacun fama eli yesta7mel el ghorba w famma eli yardha bi tounes kima hiya
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par venus » 13 mars 2019, 16:03

à chacun ses priorité. ena je préfère nekel mli7 w de bonne qualité et je reste minimaliste fil dbach et accessoires.. alors que fi tounes el 3aks kont je me force bech nechri se3a se3a 9at3a jdida 7atta w ken 3andi ma yekfini fi ma garde robe pour rentrer dans le cadre social w may9oulouch ouh meskina ma3and'hech.
n7ebbou walla nakrhou twensa yesser 3aychin bil madhaher. 3eryen el **** fidou 5atem!
ena là maintenant je me sens beaucoup plus proche de ma nature que wa9t kont fi tounes.. mouch en question de moyens ema fakket 3liya la pression sociale elli kont fiha : parce que tu as un titre w 9ari on s'attend de toi de "paraitre" à la hauteur
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 13 mars 2019, 16:11

Venus tawa ki trawa7 ma t7essech pression akther? genre 3aycha elbarra w mich dhaher 3lik?
Image
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20307
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2117 fois
A été remercié : 1889 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par envie » 13 mars 2019, 16:12

man7ebech nod5ol fi ni9ach théorique hors sujet p-e ama tounes a besoins de nous, mouche ken nous les parents, de nos petits aussi lezem a7na nbadloulhom el 3a9liya bech houma yal9aw rwe7hom ouvert d’esprit men ghir le cadre social eli 7kit alih venus, ama dommage ma3anéche leader fi hal bled ye9felha , nos " 3saker kardouna " eli chadinha de5lin frandes maritech jebou fekra toslo7 lel bled!!

ken no9o3dou fi bled tet7assen walla nkamlou bi 3a9liyet rou7i rou7i ?? that's the question !
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par Lunatic » 13 mars 2019, 16:13

Fi tounes obsédés bel madhaher 7atta 3la 7seb el budget, ena wa7da menes n7eb el frippe kif kont étudiante fi tounes kont maghrouma bih kol weekend, bhet kif 3raft eli 3ib t9oul hak el 9at3a mel frippe!! j'étais aussi face à des remarques kima dhahra labstek mel frippe ye5i matechrich mel boutiquet?
Ti ena 7ata ki jit l fransa 93adt nlawaj 3al frippe zeda :lol:
w barra 3ad kenek t3ich lbarra yestannew menek bech tkoun tant5a w lezem ki trawa7 ta9ra 7sebek fi labstek, maghir mana7kiw 3al cadeaux eli lezmek trawa7 bihom
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par dolce vita » 13 mars 2019, 16:14

je rejoins venus sur le point de al pression sociale qui diminut. ena zeda n7es b ra7a kbira de ce coté, nelbis elli n7eb, 7atta ken mhantla el moufid ena merte7a ma yhemnich la3bed chnowa y5amou, d'ailleurs personne ne me juge ou ne me regarde de travers, donc on est l'aise à l'exterieur. Aussi n9oul elli n7eb j'exprime mes idées clairement et franchement, pas besoin d'eviter des sujets "tabou" ma famech tabou, rayik ye7tarmouh la3bed lkol meme s'ils ne sont pas d'accord. fi tounes rayik ma 3andouch 9ima s'il sort de l'ordinaire ou "choque"...on retrouve plus la paix avec soi...on se detache aussi de la presison et la possessivité de la famille et surtout des parents. fi tounis les parents dima ychoufouk un bébé w y7ebou yet7akmou fi 7yetik w ya3tiw rayhom fi sghira wel kbira et des fois ça te créé des problemes avec toute leurs bonnes intentions. kif teb3ed te5ou des distances w twalli ta3mil des limites memes avec tes propres parents.
Image
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 13 mars 2019, 16:19

Vatvout, ena je suis pas sure que le fait qu'on ne quitte pas la Tunisie aide la Tunisie, bel3aks ena je trouve que c'est bien. Chouf enti les juifs, ils sont partout dans le monde, kenou 7atta chay, tawa ils dominent le monde, les libanais kifkif, ils sont pas aussi puissants ama par exemple cheddine les plus gros marchés de l'Afrique.
On sera toujours lié à la Tunisie, bel3aks ena n9oul lezem les tunisiens yentachrou akther w ma y93douch concentrés juste fi Fransa w Canada.
Image
Répondre