refaire le spermogramme

"Je veux être maman & nous voulons être parents"
Cette rubrique est dédiée à vous toutes en essai de bébé, elle va vous permettre de partager le long chemin que cela peut prendre, vos expériences et à vous soutenir.
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7523
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: refaire le spermogramme

Message par Miroutta » 13 mars 2019, 15:34

farrouh a écrit : 13 mars 2019, 15:21

enti t9oul 7keya fergha ana nra f denya dhlemet f 3inayya w 7ata blassa mahi raf3etni.
@farrouh 3awed a9ra mon message belbéhi . ma3omri man9oul elli li y7eb 3al s8ar 7keya fer8a la lik w la l ay mra en essai !
ama yelzmek ykoun 3andek confiance fi ton gygy t'es chez un des meilleurs ça sert à rien bech kol marra tchakek fih hetha ech no9sed.


chbch na3mel? hak ettaba3 3and etbib tabe9 elli y9ollek 3lih 3lech ana? hethi 7aja bid rabi kol wa7ed w rabi echkateblou chnawa a7ssen 7al ?a7sen 7al ennek taba3 tbibek w testa2nes belli ta9rah w tesm3ou mel 3bed que ce soit fil forum walla l barra ama raw 7ad maynejem yched blasset tbibek houni kol wa7da ta7ki 3la son experience walla chnou ta3ref ama seul ton medcin li 3andou les elements lkol 9adech bch nestanna ochhra snin? hakek l ensen yes3a w y7awel w may2ayesch w y5ali l ba9i 3la rabbi houa ya3ref wa9teh ya3tik eli talbettou mennou balk alah lay9ader manjibch? sabe9 l 5ir w kima 9otlek t'es en debut trentaine mlazelt ki bdit fil chemin 5alik metfa2la akther men hakka ... w fi cas d essai bb wallit je préfére 3bed tebda 3andhem des pbs wath7in 5ir melli snin w houa mouch 3aref chnoua l mochkel alf fekra w fekra f mo55i


Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
farrouh
Premier Pas
Messages : 260
Inscription : 27 févr. 2015, 13:16

Re: refaire le spermogramme

Message par farrouh » 13 mars 2019, 15:40

Miroutta a écrit : 13 mars 2019, 15:34
farrouh a écrit : 13 mars 2019, 15:21

enti t9oul 7keya fergha ana nra f denya dhlemet f 3inayya w 7ata blassa mahi raf3etni.
@farrouh 3awed a9ra mon message belbéhi . ma3omri man9oul elli li y7eb 3al s8ar 7keya fer8a la lik w la l ay mra en essai !
ama yelzmek ykoun 3andek confiance fi ton gygy t'es chez un des meilleurs ça sert à rien bech kol marra tchakek fih hetha ech no9sed.


chbch na3mel? hak ettaba3 3and etbib tabe9 elli y9ollek 3lih 3lech ana? hethi 7aja bid rabi kol wa7ed w rabi echkateblou chnawa a7ssen 7al ?a7sen 7al ennek taba3 tbibek w testa2nes belli ta9rah w tesm3ou mel 3bed que ce soit fil forum walla l barra ama raw 7ad maynejem yched blasset tbibek houni kol wa7da ta7ki 3la son experience walla chnou ta3ref ama seul ton medcin li 3andou les elements lkol 9adech bch nestanna ochhra snin? hakek l ensen yes3a w y7awel w may2ayesch w y5ali l ba9i 3la rabbi houa ya3ref wa9teh ya3tik eli talbettou mennou balk alah lay9ader manjibch? sabe9 l 5ir w kima 9otlek t'es en debut trentaine mlazelt ki bdit fil chemin 5alik metfa2la akther men hakka ... w fi cas d essai bb wallit je préfére 3bed tebda 3andhem des pbs wath7in 5ir melli snin w houa mouch 3aref chnoua l mochkel alf fekra w fekra f mo55i
ana zeda ma9sadtch eli fhemto Miroutta na3ref ki 9olt 7keya fergha to9sed situation mouch grave b nesba lbarcha machakl o5ra w en plus thama dwa ..
no9sed manajamch nkoun 3andi nafs nadhra kifek 5aterni f wast lmochkla najm ba3d ki rabbi ynoub 3liya w yfarejha nwalli no5zrelha hakka
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7523
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: refaire le spermogramme

Message par Miroutta » 13 mars 2019, 15:45

@farrouh be9i makech fehmetni . haw ech 9otlek ". il ne faut sur tt pas perdre confiance fi ton gygy sinon 7keya fer8a rahou" mouch ta situation li 7keya fer8a ama ennek ettaba3 tbib wenti ma3andekch fih confiance 7keya fer8a bel3arbi ena nra elli genycologue l mra lazem tebda 3andha fih confiance w tabe9 elli y9olha 3lih w tes2al bech tzid tefhem walla tchouf d'autre experience ama diiiima reference mte3ha son gygy
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
rayhana
Premier Pas
Messages : 23
Inscription : 22 mars 2018, 19:21

Re: refaire le spermogramme

Message par rayhana » 13 mars 2019, 15:54

Rajli 3andou presque nafs el mochkel , 3mel presque 4 spermogrammes houni f canada, el forme typique dima 0%
3mel 3 f tounes marra 12%, marra 2% w marra 4% , les 3 elli 3melhom f tounes dans des labos différents, f Canada on est avec le meme labo.
De mon point de vue, il faut faire le spermogramme à 3 mois d'intervalle, dans le meme labo pour vraiement diagnostiquer le probleme.
7aja o5ra, famma la fragmentation d'ADN qui compte aussi, pour lui hamdoullah labes.
Il n'a pas de varicocele ni rien du tout. Ce n'est pas héréditaire non plus.
E tbib houni 9al c tres rare yel9a rjel avec un speromgramme fih plus que 4% de forme typique, famma elli avec des 0% w jebou sghar naturellement.
Ca dépend l'anomalie win bedhabt (tete wala flagelle walla les deux)
Bref, je sais bien ce que tu ressens (je suis dans la meme situation) mais famma deux choix, ya tosbor w matestressich rajlek w t7awel ta3mel une bonne hygiene de vie likom ezouz w rabbi taw ysahhel nchallah, ya tu forces pour des inséminations wala FIV (ce que je te conseille pas, tant que tu es en essai depuis moins d'un an)
Rabbi ysahhel w rabbi yorzo9 el jami3
Manar01
Premier Pas
Messages : 298
Inscription : 11 janv. 2018, 14:06

Re: refaire le spermogramme

Message par Manar01 » 13 mars 2019, 16:35

@farrouh je te conseille barra baddel gygy 5ater ça sert à Rien bech tab9a kol marra tchakek fih! Makech bech terta7 hakka donc barra chouf deuxième avis!! Ena bensba lya Moez est parmi le meilleur w Law ken mouch howa rani mouch taw en-cours de préparer mon FIV meli ken rajli azoospermique !! Mchit 9ablou les deux gygys w 3malet comparaison ema enti zayed thawles fi rou7k akther. P.S: mon mari est azoospermique w 3tah vitamine E200 w ena ki mchitlou 9otlou a3tiholou 5ater j'ai lu bcq de recherches 3lih. Enchallah Rabi ysahlk fih el5ir w brabi kather men do3a2 w 5ali imank fi Rabi 9wi
Dernière modification par Manar01 le 13 mars 2019, 16:39, modifié 1 fois.
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20297
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2112 fois
A été remercié : 1882 fois

Re: refaire le spermogramme

Message par envie » 13 mars 2019, 16:36

farah, fibelek eli quand tu connais la raison de l'infertilité 5ir meli tu connais pas ??
2 typique c deja bien, fi infertilité masculine on ne cherche pas à résoudre le probleme pour tomber enceinte naturellement, on conseille de passer directement à la FIV si tu as les moyens allez y ne perdez pas plus de temps il suffit d'un seul zozo pour réussir
rabi maakom
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
farrouh
Premier Pas
Messages : 260
Inscription : 27 févr. 2015, 13:16

Re: refaire le spermogramme

Message par farrouh » 13 mars 2019, 16:37

envie a écrit : 13 mars 2019, 16:36 farah, fibelek eli quand tu connais la raison de l'infertilité 5ir meli tu connais pas ??
2 typique c deja bien, fi infertilité masculine on ne cherche pas à résoudre le probleme pour tomber enceinte naturellement, on conseille de passer directement à la FIV si tu as les moyens allez y ne perdez pas plus de temps il suffit d'un seul zozo pour réussir
rabi maakom
ya5i 9adech tetkallef l FIV?
Avatar de l’utilisateur
SOUAB
Membre Exemplaire
Messages : 2109
Inscription : 14 déc. 2014, 11:39
A remercié : 430 fois
A été remercié : 582 fois

Re: refaire le spermogramme

Message par SOUAB » 13 mars 2019, 16:43

@farrouh fama chkoun mara habtet son parcours avec les détails et les prix des prestations
ken l9itou taw n7ot lien
Manar01
Premier Pas
Messages : 298
Inscription : 11 janv. 2018, 14:06

Re: refaire le spermogramme

Message par Manar01 » 13 mars 2019, 16:50

Entre 3500 dt et 4000dt sans les médicaments Eli ta3tihom CNAM
Avatar de l’utilisateur
Caramella
Je Découvre
Messages : 556
Inscription : 04 nov. 2017, 22:32
A remercié : 6 fois
A été remercié : 7 fois

Re: refaire le spermogramme

Message par Caramella » 13 mars 2019, 19:43

@farrouh reprends l'avis de ton medecin, il est tr compétent et ne pense pas à le changer sinon tu ne seras jamais satisfaite. Autre chose, aman emchi pas à pas, des petits pas mais sûr! Je ne suis pas contre la fiv, elle peut résoudre beaucoupe de probleme. Mais je suis contre le fait de céder à la facilité, tu te rends peut etre pas compte mais à ce stade et en si peu de temps tu es arriver à cerner les sources des problèmes, chose qui n'est pas facile du tt car tu t'es dirigé vers les bonnes personnes (gygy, labo...). Reprends tes forces, wassa3 bellik w surtt aman wassa3 bel rajlek (j'espère elli enti juste tahkilna hakka bch tfaragh 9albek ) w avance taw rabbi ya3mallek dlil, ne cherche pas wa9tech mais sois sure elli tu auras elli t7eb alih.
ومن لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب
Répondre