POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Chaque semaine, une question sera posée. vous êtes invitées à y répondre, à donner votre avis, mais aussi à proposer des questions vous mêmes.... c'est à vous de jouer.
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12322
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3918 fois
A été remercié : 2715 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par mira82 » 14 mars 2019, 15:14

moi personnellement je ne pense pas à ce genre de chose, haw 7atta houni ynajam sghirek yet3araf 7atta bel fb 3la wa7da welé wa7ed lbarra, hana nraw fihom eli 5dhet torki/masri....wa ken sa7elhom houma yo5rjou men ba3d maw kif kif ils rencontreront d'autres personnes...ken houma mo5hom 3tahom bech ybous yidin 7mewet'hom la 3aza2 3alayhom looooooooool enti trabihom bech y5admou m5a5hom wa ya3rfou win y7ottou sa9ihom. sama7ni hedhom hali 5dhew eli ta7ki 3lihom makenouch ya3rfou eli dans ces pays femma polygamie wa 3and'hom normal ? ma7ketich 9bal m3a 5atibha 3la 3adet'hom ? mamchetich fatret nhar wa chefit kifeh el mou3amlet ?


Avatar de l’utilisateur
flora blanche
Membre Légendaire
Messages : 10201
Inscription : 21 févr. 2014, 09:42
A remercié : 1486 fois
A été remercié : 1727 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par flora blanche » 14 mars 2019, 15:28

Walah akeka ta7kili sa7ibti wili yoblijiha bech tet3alam maklithom
@mira82 oui ynajim yssir kima ta7ki ama risque a9al...
@dolce vita ili ta3mil fih enti correcte ama.chkoun 9alik les autres parents 9a3din ya3mlou kifik....
Bon ena ma5amamtich fih ce sujet ama awka je il beli w bara :p
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6731
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par kamilia2016 » 14 mars 2019, 15:32

ena par contre ça me déchirerai le coeur ken wildi nhar e5ir ne se considère pas comme tunisien...
Mouch lina9idh lina9idh Dolce mouch ye zmigri ye carrément mehouch tunisien. Tant qu'ils ont le passeport tunisien ils le sont.
Ynajmou très bien ykounou mch "zmigri" et très bien intégré dans le pays où il vit. je ne veux absolument pas qu'il soit msakar 3la rou7ou wisou7ib ken la3rab wy3ich fi communité fiwist communauté mais zeda mch ywali y9oli ena français wmenich tounsi. Inajmou très bien nchidou la3ssa milwist.
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
flora blanche
Membre Légendaire
Messages : 10201
Inscription : 21 févr. 2014, 09:42
A remercié : 1486 fois
A été remercié : 1727 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par flora blanche » 14 mars 2019, 15:36

Voilà @kamilia2016 hathaka ech no9ssod sghir yatla3 déraciné ya wilou tounsi ya wliou canadien ou français ya wilou,zouz en.même temps... eske.c.aussi évident bech, tchid la3ssa.mil woussit tawa sa7ibti hathiya ki ya3mloulhom 7afla f rawtha yebda yiss2il f omou arabic or not?! Mouch fehim rou7ou
قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20297
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2112 fois
A été remercié : 1882 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par envie » 14 mars 2019, 15:37

maniche konter tala9o7 el 7adharat w el diyanet

ama mra moselma te5ou rajel mouche moslem c 7ram point à ligne pour moi

yasser kelemk 9wi dolce, mafiha chay behi tounes ye5dhouh tes enfants ?? mella pour la mer hezhom bled okhra fiha b7ar behi w tes parents kol ma ynajmou yjiw ytolou alikom w kahaw... ça m'attriste vraiment :(
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20297
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2112 fois
A été remercié : 1882 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par envie » 14 mars 2019, 15:40

bravo kamy, nchouf eli les enfants eli el barra 3andhom avantage eli 3aychine entre 2 cultures ils sont plus riches que eli 3ayech fi bled wa7da donc pourquoi les priver de wa7da 3ala 7sseb lokhra !
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par dolce vita » 14 mars 2019, 15:42

hak enti 3andik citoyenneté française (je ne sais pas, je suppose) est-ce que t9oul ena fransawiya??? lebled mahich 3al awra9, lebled intime2 w mas9it ra2s w souvenirs w famille...ena 9otlik sghari y7ebou tounes w ya7kiw 3liha ken bil behi mais bledhom loula hiya elli tweldou fiha w 3aychin fiha w lazim y7ebouha 9bal ma y7ebou tounes....c'est injuste de leur imposer nos idées et notre appartenance...kif t7eb weldik tounsi w y7eb tounis akthir min fransa 3lech ma t3ichich bih fi tounes??? on peut pas tt avoir dans la vie et moi je privilégie leur interet...mouch ma3neha wledi yakrhou tounes, 7ad ma yonkor fi aslou.
Oui ton enfant est français et tunisien, mais fraçcais avant tout, il faut l'accepter...c de ça que vient la confusion culturelle que vivent bcp d'enfants d'immigrés à l'étranger.
Image
Avatar de l’utilisateur
handoussa
Membre Exemplaire
Messages : 1741
Inscription : 02 mai 2013, 10:12
A remercié : 232 fois
A été remercié : 277 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par handoussa » 14 mars 2019, 15:44

Je pense qu'on peut être tunisien mêmi si on est né et on a vécu dans un autre pays, j'ai des cousins qui sont nés en France qui ont toujours vécu en France ama ils sont tunisiens et fiers de l'être w ils ont épousé des tunisiennes 5ater ils sont très attachés à la Tunisie, aux traditions, à la famille etc... Et ce sont de bons citoyens français, mich zmguri dhay3ine,ils ont pris ce qu'il y a de meilleur dans chacune des deux cultures w franchement tbarkallah 3lihom.
Je pense que ça dépend de l'éducation et des valeurs qu'on leur transmet, après les enfants feront leur choix.
Image
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par dolce vita » 14 mars 2019, 15:47

sghir yrawa7 el tounes 3 semaines par année ou 2 ans ou chaque 3 ans chnowa t7ebou yefhim min tounes? Regardez la verité en face. Mes enfants ne sont pas privés de la culture tunisienne et de sa beauté mais il y a un degré à ne pas dépasser pour moi.
ma ta3rfouch 9adech ena w bouhom n7ebou tounes w kifech na7kiw 3liha m3a sgharna w m3a la3bed w m3a awled lebled elli 3aychin fiha.... ma na7kiw ken bil behi et avec amour...ma fille va passer ses vacances d'été en tunisie et elle est tres excitée et elle veut meme que je l'inscrive à l'école/club d'été...ena na7ki bil manta9...vous ne savez pas ce que c'est que de s'integrer dans une culture totalement differente w tabda enti ghadi chwaya min minoritaire w bledik ma ya3rafha 7ad, t9oulou "Tunisia" y9ollik "what? Indonisia?"
Image
Avatar de l’utilisateur
envie
Administrateur
Messages : 20297
Inscription : 28 avr. 2010, 10:42
Localisation : TN
A remercié : 2112 fois
A été remercié : 1882 fois

Re: POURQUOI VOUS NE QUITTEZ PAS LA TUNISIE

Message par envie » 14 mars 2019, 15:54

handoussa a écrit : 14 mars 2019, 15:44 Je pense qu'on peut être tunisien mêmi si on est né et on a vécu dans un autre pays, j'ai des cousins qui sont nés en France qui ont toujours vécu en France ama ils sont tunisiens et fiers de l'être w ils ont épousé des tunisiennes 5ater ils sont très attachés à la Tunisie, aux traditions, à la famille etc... Et ce sont de bons citoyens français, mich zmguri dhay3ine,ils ont pris ce qu'il y a de meilleur dans chacune des deux cultures w franchement tbarkallah 3lihom.
Je pense que ça dépend de l'éducation et des valeurs qu'on leur transmet, après les enfants feront leur choix.
kont bech naati le mm exple presque , franchement ils sont chanceux eli 3achou entre différentes cultures jaw alihom mafamech 3leh bech ydhi3ou walla ye5tarou bléd 3ala bléd

j'ai une amie tunisienne w algérienne w française et elle tres tres fiere de ses origines, win temchi tal9a rou7a, elle parle dziri 100% mange dziri, tzour alger , tounsia 100% , fr 100% jamais ritha dhay3a entre les 3
Les gens pleurent non pas parce qu'ils sont faibles mais parce qu'ils ont été fort assez longtemps.
Répondre