Education positive

Mamma rahi KO !qu’ils aient un mois ou 19 ans. Des soucis et des joies du quotidien, aux coups de fatigue, de colère, ou de déprime…mamans combattantes, vous êtes à la bonne adresse. Lâchez vous ! Entre mamans on se comprend !
Avatar de l’utilisateur
flora blanche
Membre Légendaire
Messages : 10201
Inscription : 21 févr. 2014, 09:42
A remercié : 1486 fois
A été remercié : 1727 fois

Re: Education positive

Message par flora blanche » 23 avr. 2019, 15:01

Ena tbalfit 3aycha biiiih kan.majach tbalfit rani f razi :lol:
Binti zghira.nji nbadlilha dbachha wala.couhe tebda tibkiii w tssi7 nwali n7otilha 7jaa 3la waijha w nwaliw nal3bou tay tay hhh binti likbira ki tebda mazelit ki dawchit nhabtilha ch3arha 3a 3inaha w n9oulha aya onfo5 3lih w wala a3il kifi haka fazet tza3bin mte3 tba3id ch3ar 3l wijha to93oud akeka b draj le.temps nlabassha f toilette ki tod5ol m3aya directe na3tiha brosse a dent mte3ha w dentifrice 7ok sninetik bneyti nmidilha mreya ... euuuuh ech bech na7kilkom w ech bech n5ali lazemhom ras min n7ass ama.parfois mayimchich l3aha jaw hathaka el7a9 c rare ama ki ta3mil 3amla kifech nfasrilha ili akeka mayjich huer barka tochrob f jus de fraise 3amlit chalghoum b jus nfir beha kan bdet tidhin bih f wijha :(


قال تعالى : وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7522
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: Education positive

Message par Miroutta » 23 avr. 2019, 15:16

mira82 a écrit : 23 avr. 2019, 14:52 kifeh @Miroutta sans se rendre compte et pour d'autres raisons mafhemtech
sans se rendre compte : ma3néha ma9ratech fi kteb walla chefet sur internet hal notion mte3 l'éducation positive kima a7na tawa 9a3din ndiscutiw fiha w n7awlou ntab9ouha et on arrive pas à le faire à 100%
mais 3morha masa7et 3lih : kin9oul 3morha ma3néha 0 fois , ki ya3mel 7aja tched tfasserlou b sout wati: to93ed ta7ki m3ah 7ata bel se3a , kif yfassed 7aja t9olou aya nsal7ouha ensemble, t3amel fih comme un grand : ta7kilou et elle lui donne des responsabilités... li na9raw fih a7na tawa lkol 3amletou à ça façon bien sure apres tt on est des êtres humain

@florablanche lahou calme w la doux :lol: loin de ça il a été un enfant têtu et très agité mazel rassou s7i7 w 7ad maynejem ybadelou rayou ama tawa il est très calme

bien sure ki houa s8ir ta3ebha ama 3ada adolescence calma yetsamma .

netfaker mes tantes kenou y9ouloulha tfassed fih w bech yetla3 dalloul w tthaya3 fi wa9tek ki ta7ki m3ah w mayefhemch fik etc ... au final tal3et heya l s7i7a w houma l 8altin
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
mira82
Membre Légendaire
Messages : 12322
Inscription : 08 janv. 2018, 15:24
A remercié : 3918 fois
A été remercié : 2715 fois

Re: Education positive

Message par mira82 » 23 avr. 2019, 15:20

Houwa esghir fikom ? 3leh m3ah houwa t3amlet b tari9a différente ?
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7522
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1586 fois
A été remercié : 1480 fois

Re: Education positive

Message par Miroutta » 23 avr. 2019, 15:23

oui houa l s8ir @mira82
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
dolce vita
Membre fidèle
Messages : 4885
Inscription : 08 nov. 2013, 21:54
A remercié : 253 fois
A été remercié : 742 fois

Re: Education positive

Message par dolce vita » 23 avr. 2019, 15:32

mira82 a écrit : 23 avr. 2019, 14:52 kifeh @Miroutta sans se rendre compte et pour d'autres raisons mafhemtech
ma3neha elle ne la faisait pas parce qu'elle connait le concept et trouve que c'est une bonne manière d'eduquer un enfant. peut etre tmal7it fi sghir le5reni ma3adich tet9ala9 ou bien pour d'autres raisons
Image
Avatar de l’utilisateur
kamilia2016
Addicted
Messages : 6731
Inscription : 11 févr. 2015, 12:06
A remercié : 809 fois
A été remercié : 1692 fois

Re: Education positive

Message par kamilia2016 » 23 avr. 2019, 15:41

ena 7alti 7lila pour dire non...Rajli dima ynabah 3liya ili ena je me laisse faire et que mon fils me manipule w5arit 3liya etc...
mais hawka nchouf 7meti dima non non whoua 3meyil wizid 3la 9odem en plus yabda ya3mal fil7aja wyoghzrilha fi3iniha comme quoi oghzoli hani 3malt ili inti t9oli 3lih non
mel7it yimchi m3ah ken tbalfit kol tabdil couche wila dbach lezim na3tih 7aja fiyidou dbebis parfum, l'appareil mte3 wijhi...ili yji ilmoufid yoskot mais taw lkolhom 9la9 minhom me3ad le9ya mena3tih du coup wala yibki wi5arnan ni7sib rou7i menasma3ch fih wnkamal il finit par se calmer
ena tawa ilmekla houa ili mta3abni menifhmouch ech y7ib ili yeklou ilyoum mey7ibouch ghodwa wili mekenich y7ibou yahbat fih la3sal se3at nmid un plat yroufzou nmid we7id e5ir (nabda m5olyitou liftourou) yroufzou ndhaw9ou min 3ana pareil lin yhabalni et le lendemain ynajam yekil we7id fihom sans pb du coup walit j'essaye de lacher prise wn9oul taw yekil kif yjou3 mais menich dima n9oul haka medhebiya qd yekil ili mtaybithoulou
mais bon fama 7ajet ili ena jit nri5 ye5i rajli haz ilvito (kima le siège auto wken yif7im mey5alinich je le détache) et hawka il a finit par comprendre que c'estsa place ou walla yoskot wmey9oul chay donc zeda ^tre sévère des fois behi
الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله على ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: Education positive

Message par venus » 23 avr. 2019, 22:26

Ça c’est être ferme est cohérent kamy. Kif t9ollou elli c’est une interdit lezemha to93od dima interdit. Nharet elli bech tbaddal rayek 5atrek de bonne humeur et tu peux lui permettre des truc qui était « interdite » ghadi win tsir la confusion. W bien sur la résistance!

@flora blanche la punition ma t3allamch! Ça refroidit le parent et mets le petit à l’ecart (Si on parle de la punition time out, edharb heka 7keya o5ra jimla maynajamch yod5ol fi 9amous tarbiya)
Kif ta3mel tbalbiz rahou c’est de son âge ni plus ni moins, w tant que ça te mets hors de toi (ça provoque une réaction) ça lui plait c’est comme un jeu ou une maniere d’attirer l’attention...
règles numéro 1 pour l’education positive c’est de limiter l’acces De l’enfant à ce qui peu faire des dégâts. Ma3neha mouch t5allilou el RAL à portée de main w ba3d t9oul choft kifech el 7allouf balbazli deniya bila7mar!
Regle numero 2: dima lezmik ta3ti l’instruction avant w ma ta9la9ch mil m3awda . Exemple bech ta3ti ken jus, t9oul emli jus yetchrab w a7na 9a3din 3al tawla w nams7ou bil papier kif nkamlou. Utilise des formulations positives (ti houwa we7id kbir w ken t9ollou par exemple « ma toghzorch » taw ma ycheddech rou7ou w yoghzor) hedhiya franchement lazemha narcha entraînement.
Regle numero 3: poser des limites claire et définissable et expliquer les conséquences . Exemple fil chams nebsou chapeau. Echams ta3mel 7ayya! Fi dhol najmou na7iw el chapeau!

Bien sûr pour appliquer tout ça il faut avoir sabr ayoub w a3sab 7did... mais avec de la persévérance on arrivera.

Ps: il y a même pas une heure binti 5arjetni min mo5i t7eb ka3ba yaourt tekelha fi farch’ha!!! On est passé par toute les etapes w ba3d wselna lil point de non retour elli t7awwalt fih ena min 3abda tefhem l ke2en gharib lezou decodeur pour comprendre qu’il veut dire on mange dans la cuisine,le lit est fait seulement pour dormir :lol:
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: Education positive

Message par venus » 23 avr. 2019, 22:32

Ps 2: famma barcha ktob behin w qui explique d’une manière facile avec des illustrations et tout... ena je recommande kteb j’ai tout essayé de Filliozat (un repère pour moi narja3lou assez souvent) et comment ne pas etre une mère parfaite de Purves qui apprend comment lâcher prise et ne pas être en perpétuelle rivalité avec son petit.
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5857
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2191 fois
A été remercié : 1947 fois

Re: Education positive

Message par Lunatic » 23 avr. 2019, 23:03

@flora blanche :lol: :lol: 9taltni bedho7k :lol: balek el fraise behi lel peau :D
eternalStudent
Membre Légendaire
Messages : 11857
Inscription : 06 sept. 2010, 15:04
A remercié : 322 fois
A été remercié : 434 fois

Re: Education positive

Message par eternalStudent » 24 avr. 2019, 07:19

@flora blanche tes attentes sont trop grandes zeda. ettofla 3morha 3amin t7ebha tefhem elli malazemch tbal7at wejha bil jus ? ti chouf 7assettou hiya chouf lé. si ca se trouve hiya t7eb tna7i elchalghoum mouch tzid tbal7at wijha. inti calme toi w 9olha oh wijhek tmassa5 lazem naghslouh. weldi heka elli mché m3ah. ba3d 3am nbi7 walla 70% du temps kif ykamel yemchi wa7dou yaghsel wejhou (lbera7 chla9t bih t3adda l bitou fiha dressing billar ythabbat fi fommou ndhif walla lé 9bal ma yarja3li :lol: ) w 30% yansa yji direct yetda7nes. eh ben walli n9ollou tawa lé mat3anna9nich 5ater fommek massa5 tmassa5li 7weyji w ena man7ibbech chkoun ymassa5li 7weyji :)
@kamilia2016 nitdhakkarha mli7 la phase mta3 ya3mel el7aja w yoghzor pour voir ta réaction. la solution c'est d'être consistant. 7aja interdite lazem dima to93od interdite. ena manitsema7ch dans les questions de sécurité. w ken dra ech yssir, tant que elkarhba temchi il est dans son siège auto, mafihech klem. pour le reste il vaut mieux éviter le non et rediriger son attention ailleurs. garder le non/stop pour les choses vraiment importantes pour ne pas banaliser le mot. @venus a presque tout dit concernant l'éducation positive.
اهتم بالمستقبل لاني سأقضي فيه بقية حياتي
Répondre