développement personnel

Cet espace est simplement dédié à tout ce qui nous fait femmes! Oui on est femme quand on aime les chaussures! oui on est femme quand on aime les spas! oui on est femme quand on aime la déco, etc etc. C'est à vous...
foufou79
Membre fidèle
Messages : 4625
Inscription : 16 juil. 2010, 21:35
A remercié : 12 fois
A été remercié : 5 fois

Re: développement personnel

Message par foufou79 » 04 févr. 2019, 11:22

je vous conseille de ce livre " les 5 blessures qui empêchent d'etre soi-meme" fema version pdf une tt petite recherche suffit ena chritou 7awlou ta9rawah w ghouth ken eli vous intéresse


Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: développement personnel

Message par venus » 06 févr. 2019, 08:53

Ena j’y crois 5ater par expérience c’est ce qui m’a changé de l’interieur vers l’exterieur. Même si je n’applique pas tout à la lettre. Ema par exemple « ettawakkol » ella barcha fehminou bil ghalet houwa la loi d’attraction. Il suffit d’avoir la certitude que rabbi ma ya3mallek fi 7yetik ken elli yoslo7 bik, tout vient à toi, il suffit de le decouvrir..
la positivité n7ebbou walla nakrhou manajmouch n3ichou blech biha, sinon bonjour déprime et insatisfaction.

Confiance en soi: chkoun may7ebbech ykoun 3andou confiance fi rou7ou?

Et plein d’autres aspects... elli houma fi 3ichetna el 3adiya willi tawa just tlammou ta7t le titre de développement personnel. Mais réellement ce sont des aspects qu’on essaie depuis toujours de les améliorer.

Ena awwal we7ed tabba3tou brahim el fkih kif kenou yjibouh 9bal fil télé. Ken il m’enerve Avec son energie et son optimisme (ttout le contraire de mon interieur négatif, pessimiste, fataliste, vivant dans les débris du passé..) w ba3d une bon plongeon dans la dépression, touchant vraiment le fond, fhemt elli la3bed elli far7ana w satisfaite b leur vie ne sont pas mieux méritants que moi. Et depuis j’ai décidé de changer ma façon de voir le monde. Tawa Hamdoullah billi ysir dima ma tête est en dehors de l’eau.

Les ghariani pour moi veulent aider les gens mais ils n’ont pas vraiment les outils. J’ai lu leurs livre « apprendre à aimer », mise à part que c’est ennuyant à mourir, tfed mi tka3rir w zid les outils dedans sont du copier coller.... t7es fi we7ed ydarraslek . C’est pas du tout mon truc. Peut-être ynajam ye3jeb 3bed o5rin.
Dernièrement j’ai fini de lireun romant esmou « ta deuxième vie commence quand tu comprends que tu n’en as q’une » mon avis est plutôt mitigé, c’est un peu monotone à mon goût, un brin de suspense limite prévisible, mais il explique une métamorphose d’une femme qui était comme nous toutes, souffrant d’une routine accablante et ne voyant pas le bout du tunnel.
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
JudyAbbott
Addicted
Messages : 5135
Inscription : 30 mai 2014, 19:24
A remercié : 1222 fois
A été remercié : 841 fois

Re: développement personnel

Message par JudyAbbott » 06 févr. 2019, 11:33

Ena eli chofthom yessir theorique, je préfere nesma3 expériences réelles
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7535
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1591 fois
A été remercié : 1485 fois

Re: développement personnel

Message par Miroutta » 06 févr. 2019, 11:40

ena 3omri ma9rit kteb 3al développement personnel , just kont ntabba3 fi ibrahim l fki fi les réseaux sociaux mais tawa cheda fi mo55i comment il a disparu ( allah 8aleb manejemch nensa w nfarre9 bin ce qu'il a dit et ce qui c'est passé)

Sinon bennesba liya ena ne5dem 3la rou7i barcha et à chaque fois noussel lel 7athith nebda 9riba barcha lel dépression nwalli no9reb l rabbi akther w narmi 7mouli et je répéte athkar w iste8far w nsadda9 au fond de moi que bech net3adaha l étape hethi wa illa que rabi bech ya5ouli 7a99i pourtant je ne suis pas pratiquante à 100% mais bon dima n9oul w msad9a w mo9tan3a elli rabi y7ebni . ça peut être la loi d'attraction kima 9alet venus, walla balek 3andou esm a5er ce que je fait . ama tant que ça marche tant mieux pour moi!
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: développement personnel

Message par Lunatic » 06 févr. 2019, 12:19

@Miroutta fibeli ibrahim el faki met b 7ri9a, chniya 7keyet ce qu'il a dit et ce que s'est passé ?
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7535
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1591 fois
A été remercié : 1485 fois

Re: développement personnel

Message par Miroutta » 06 févr. 2019, 13:28

@Foufa ena wa9t saret l 7ri9a fi darou w kifeh met chkoun men sa famille je pense , 93adt barcha net5ayel fiha le7keya w n9oul que mayekfich ennnek tkoun positive bech maysiroulekch 7ajet 5ayba .
Bref l context li ena fih wa9tha 5alleni nchokk filli t3alemtou mennou w 5thit bih men klamou ( c'est purement lié à moi)
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: développement personnel

Message par venus » 06 févr. 2019, 13:41

@miroutta ça n’a rien à voir avec la positivé ni avec la personne behiya ou 5ayba. Hedha 9dha w 9adar! 7atta mil les prophètes famma elli teslab w famma elli te7ra9 w elli kleh el baleine...
La positivité w négativité liée lil le fait elli we7id dima y5ammam par exemple elli houwa nul fi kol chay wel 7aja elli y7ot fiha idou yfassad’ha, ywalli mo5ou il réagit en phase avec ses pensées w ywalli kif yched kes fi idou ykebbou, kif tjih opportunité mta3 5edma behiya y9oul machinalement qu’il n’est pas à la hauteur w yemchi lil entretien w houwa mkarfas w ya3ti image 3ala rou7ou 5ayba. 7atta ken yes2louh chnowa tes qualités il saura pasrepondre (son cerveau ya3mel blocage).
Les événements de la vie kima el mout, incendie, catastrophe naturelle, accident... ma3annech 3lihom ta2thir : t5ammam positif walla négatif ça arrivera quoi qu’on fasse
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
Lunatic
Addicted
Messages : 5863
Inscription : 13 févr. 2018, 19:23
A remercié : 2195 fois
A été remercié : 1948 fois

Re: développement personnel

Message par Lunatic » 06 févr. 2019, 14:07

Oui justement, le développement personnel y3almek kifeh tet3amel m3a les événements fi 7yetek que ce soit behyin walla 5aybin, moch ma3neha lezem tkoun positif bech ysirlek ken el positif..
7asb rayi mafamech des gens "heureux", la joie matnajamch tkoun continue c'est impossible. Ken fama we7ed dima far7an rahou yektheb! Ama fama 3bed 3andhom 9odra mta3 ta9abol akthar men ghirhom, w 3andhom vision "positive" lel denya.. elli hiya mawjouda fi 3a9idetna "amr el moslem koulouhou 5ayr"
Avatar de l’utilisateur
venus
Membre fidèle
Messages : 2744
Inscription : 15 oct. 2014, 10:14

Re: développement personnel

Message par venus » 06 févr. 2019, 14:52

C ca foufa niveau de satisfaction b ta vie houwa elli ya3mil far9
« You can't do anything about the length of your life, but you can do something about its width and depth. » H. L. Mencken
Avatar de l’utilisateur
Miroutta
Addicted
Messages : 7535
Inscription : 28 août 2014, 16:16
A remercié : 1591 fois
A été remercié : 1485 fois

Re: développement personnel

Message par Miroutta » 06 févr. 2019, 15:17

Venus je ne discute pas la positivité w chnoua ysir 5aterni nemmen bel 9atha2 wel 9adar au vrai sens du mot et ce indépendamment men enni moslma ou pas.
ama ena fi mo5i ibrahim fki wel positivité ç'a mache plus! allah 8alib ti 7ata fi hal sujet win nchouf essmou la7mi yzou8eb w netfaker l 7ri9a . momken 3andou liens b les deux incendies d'immeubles li sarou fi paris ces dernier jour et le nombre de personnes qu'on perdu leurs vie! c'est un tout wel wa7ed yet2ather menna w menna
Parfois nous traversent des idées effrayantes ! des moments de solitude, on voit que l'autre nous pousse et nous refuse.
On se pose la question pourquoi? que doit-on faire? comment on explique? et y a une seule réponse : Je m'en fiche! Je vis ce que je veux vivre
Répondre